T V

خالد الجندي ناعيا وائل الإبراشي: مقولته الشهيرة تصبحون على وطن تشعرنا بقيمة الوطن

نعى الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الإعلامي وائل الإبراشي، قائلاً:” أكثر ما يحزنني عدم سماعي مقولته – تصبحون على وطن- الراجل ده كان فاهم معنى الكلمة.. إليه ألف تحية في العالم الآخر وربنا يرحمه”.

وأضاف “الجندى”، خلال تقديمه برنامج “لعلهم يفقهون”، المذاع عبر قناة “dmc”، أن الإعلامي الراحل عندما كان يقول “تصبحون على وطن”، كان يشير إلى الناس التي حرمة من هذه النعمة، وتابع:” كان يعرفك قيمة الهدية التي أنعم بها الله عز وجل عليك وهي أن عندك وطن”.

وأشار عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إلى أنه” من يعرف قيمة هذه الكلمة.. اللقطاء لا يعرفون الأوطان.. اللى بيقولوا على الوطن طز وأنه حفنة من التراب لا يعرفون أوطاناً.. إللى يرفض الدعاء لجيش بلده ورئيسه لا يعرفون أوطان..عندما أعلنت تحديت السلفيين والإخوان بأن يقوموا بالدعاء لرئيس الدولة لم يفعلها واحد منهم حتى لو على سبيل الاستفزاز..عارفين ليه لأن المصالح بتتصالح..تصبحون على وطن أجمل كلمة كان يقولها الراحل في برنامجه عليه رحمة الله”.

وتابع الجندى:” أخطر حاجة إنك تتكلم عن الآخرة بصيغة الشخص الواثق.. أزى عرفوا الإخوان لقطاء الوطن الإعلامى فلان أو الإعلامية فلانة أو القاضي فلان في النار..عرفوا منان هل بيوشوشو الودع أو جاء لهم الوحى عن طريق جبريل ولا بيفتحوا الكتشانة..عملوا زى مين اليهود..اليهود وقعوا في نفس الفخ”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى