T V

خبير أسواق مال: إدراج شركة العاصمة الإدارية بالبورصة المصرية انطلاقة نحو العالمية

 

أكد الدكتور وائل النحاس، خبير أسواق المال، أن إدراج شركة العاصمة الإدارية في البورصة المصرية هي خطوة جريئة للغاية، وانطلاقة نحو العالمية، متوقعا إدراج أسهم الشركة أيضا في الأسواق المالية العالمية.

وأضاف “النحاس”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي “أحمد موسى”، ببرنامج “على مسئوليتي”، المذاع على قناة صدى البلد، أن طرح شركة العاصمة الإدارية في البورصة المصرية ضاعف من قيمتها بعد إنشائها، مشيرًا إلى أن طرح الشركات في البورصة تحت الإنشاء يختلف بعد التأسيس.

وأكد “النحاس”، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي عالج التشوهات في الاقتصاد خلال السنوات الماضية، موضحا أن الاقتصاد المصري سوف يحقق نجاحات ويتخطى الناتج المحلي أكثر من 700 مليار دولار، وبالتالي ستكون مؤهلة لأن تكون مصر من أقوى 20 اقتصاد في العالم خلال العامين المقبلين.

وتابع خبير أسواق المال :” أن إعادة تنمية الريف تضاف إلى إجمالي الناتج المحلي”، مشيرا إلى أن الاقتصاد المصري حقق طفرة اقتصادية تساعده في الوصول لاقتصاديات الدول السبع الكبرى، وبذلك فإن مصر على أبواب مجموعة العشرين خلال العامين القادمين.

توقع الدكتور وائل النحاس تحقيق البورصة المصرية ارتفاعات جماعية في جلسة تعاملات بداية الأسبوع غدا الأحد بعد تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي باقتراب طرح شركة العاصمة الإدارية في سوق المال.

وأشار “النحاس”، إلى أن الدولة تقوم بالتوازن بين الاشتراكية والرأسمالية، متمنيًا أن تكون البورصة المصرية عالمية، وتابع:” لابد أن يكون للمواطن دور في الحفاظ على موارد الدولة”

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى