أخبار وتقارير

خبير اقتصادي: صندوق النقد الدولي أشاد بجهود مصر في مبادرة حياة كريمة

قال الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، إن بيان صندوق النقد أشاد بالدور المصري، وقدرتها في توفير حياة كريمة للأسر ضعيفة الدخل، مؤكدًا أن توافر السلع في الأسواق يعكس توافر الإنتاجية.

وأضاف “بدرة”، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج “على مسئوليتي”، والمذاع عبر قناة صدى البلد، أن البيان بمثابة رسالة طمأنة للمواطنين، مشيرا إلى أن معدل النمو الاقتصادي سيرتفع، خلال 3 سنوات، إلى 6%.

وأشار، إلى أن سعر الصرف سيشهد استقرارًا في البنوك بعد موجة من عدم الاستقرار الطبيعي، مؤكدًا أن الدولة اتخذت قرارًا بترشيد الإنفاق الحكومي لمواجهة الأزمات.

وبشأن قرار تحريك الوقود، توقع تثبيت أسعار الوقود؛ وعدم وجود تغيرات خلال الفترة المقبلة، للمُساهمة في تحجيم التضخم، خاصة بعد ثبات سعر برميل البترول عند 80 دولارًا، مشيرا إلى أن الصندوق أشاد بجهود مصر في مبادرة حياة كريمة للحماية الاجتماعية.

وأشار، إلى أنه إذا استطاعت الصين القضاء على جائحة كورونا فإن عمر الأزمة الاقتصادية العالمية، الحالية، سيقل، وذلك بعد انفتاحها على العالم للاستفادة من رأس السنة الصينية، وإعلانها تخفيف قيود السفر بداية من 8 يناير الجاري، متوقعًا وصول الإيرادات المصرية إلى 10 مليارات دولار في العام المالي الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى