أخبار وتقاريرهام

خبير تربوي للحكاية: قرارات الامتحانات الجديدة منصفة لطلاب الثانوية العامة

بعد تغيير كتابة أرقام الجلوس..

أشادت الدكتورة سحر شوشان، الخبيرة التربوية، بقرارات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم الخاصة بامتحانات الثانوية العامة، قائلة:”قرارات معالي الوزير جاءت كنتيجة لانخفاض نتائج العام الماضي وانخفاض التنسيق كمحاولة لاحتواء الأزمة وهذا يتضح في قرار عودة السؤال المقالي من جديد وكافة هذه القرارات منصفة لطلاب الثانوية العامة”.

وأوضحت “شوشان”، في تصريح خاص لـ”موقع الحكاية”، أن وزارة التربية والتعليم مازالت تضع على رأس أولوياتها منع ظاهرة الغش التي تواجه امتحانات الثانوية العامة كل عام، مشيرة إلى أن وجود كاميرات باللجان من الأمور الضرورية وكان لابد من تطبيقه منذ فترة كبيرة.

 

وأضافت، أن هناك متابعة مستمرة من قبل وزارة التربية والتعليم في كافة الأمور المتعلقة بالثانوية العامة والتي من شأنها أن تعمل على خروج الامتحانات بشكل يليق بالمنظومة ككل، مشيرة إلى التنسيق الذي يتم مع وزارة الصحة تحسبًا لحالات الإغماء التي قد تحصل بين الطلاب والطالبات أثناء الامتحانات.

وتابعت:”هذا العام سيختلف تمامًا عن العام الماضي حيث تم مراعاة كافة الجوانب السلبية التي حدثت في امتحانات العام الماضي وتم العمل على تفاديها في الامتحانات العام الجاري”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى