T Vهام

خبير علاقات دولية: مصر قدمت 80% من المساعدات الإنسانية لغزة

تحدث الدكتور طارق البرديسي، خبير العلاقات الدولية، عن إسهامات وجهود الدولة المصرية في القضية الفلسطينية سواء من خلال المساعدات الإنسانية أو من الطرق الدوبلوماسية، مشددًا على أن مصر قدمت ما يقرب من 80% من المساعدات الإنسانية التي تدخل قطاع غزة.

 

وأشار “البرديسي”، في تصريحات تلفزيونية لقناة “إكسترا نيوز”، إلى أن مصر تفعل ذلك بسبب مسئوليتها تجاه الشعب الفلسطيني”، مؤكدًا:” إن قمة القاهرة للسلام أسهمت بشكل كبير في التصدي لكل مخططات الكيان المحتل، بتصفية القضية الفلسطينية منذ اللحظة الأولى”.

وأضاف خبير العلاقات الدولية :” أن مصر لا تتوقف عن بذل الجهود من أجل مساعدة الأشقاء في فلسطين، ليس في الأزمة الحالية بل على مر السنوات الماضية”.

وشدد :” أن مصر لا تترك طريقًا إلا وتمشي في فيه بإصرار وحزم، من أجل الوصول لحل للقضية الفلسطينية، ووقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة”.

وأختتم:” أن المجتمع الدولي أشاد بدور مصر من خلال زيارة القيادات الدبلوماسية والأممية لمعبر رفح، حيث رأت بأعينها ما يحدث على أرض الواقع، وكيف مصر ساهمت في تقديم الدعم للشعب الفلسطيني”.

أكدت ولاء السلامين مراسلة القاهرة الإخبارية برام الله، عن قيام قوات الاحتلال بتنفيذ عدة اقتحامات للعديد من البلدات والمدن في الضفة الغربية.

وأضافت  في مداخلة هاتفية على قناة “ القاهرة الإخبارية”، :” إسرائيل مستمرة في اقتحام المدن في الضفة الغربية منذ 7 اكتوبر الماضي”.

وأكملت:” حاجز “دير شرف” شهد حادث إطلاق نار على شاب فلسطيني وإصابة آخرين، وإمطار كل المركبات التي كانت متجهة أو تقف على هذا الحاجز بوابل من الرصاص الحي عليها”.

وأختتمت أن المستعمرين والمستوطنين هاجموا مركبات الفلسطينيين في قضاء نابلس، وشهد اليوم تشييعا لجثمان شهيدين ارتقيا أمس، عندما حصرت قوات الاحتلال منزلا في مخيم “نور شمس”، أطلقت قذيفتين تجاه هذا المنزل”.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

موضوعات ذات صلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى