عاجلهام

وزير الأوقاف يصدر تعليمات هامة بشأن خطبة الجمعة المقبلة

أعلن الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، عن موضوع خطبة الجمعة القادمة التي ستركز على بث روح الطمأنينة والتفاؤل بالاستشعار بمعية الله تعالى.

خطبة الجمعة القادمة

وأوضح الوزير الأزهري أن الخطبة ستتضمن دعوة الإسلام إلى التفاؤل والأمل، وتسليط الضوء على أهمية معية الله في تحقيق السكينة والطمأنينة للمؤمنين.

وأكد الوزير أن الخطبة ستشمل الحديث عن أسباب تحصيل المعية وأهمية الأدب مع رب العالمين، مستنداً إلى الأدلة من القرآن الكريم والأحاديث النبوية التي تؤكد على عظمة الاستغاثة بالله وتأثيرها الإيجابي في حياة المؤمنين.

وكان قد أدى أئمة المساجد خطبة الجمعة الماضية بعنوان “الهجرة النبوية المشرّفة .. وحديث القرآن الكريم عن المهاجرين والأنصار”، وهو الموضوع الذي حددته وزارة الأوقاف في وقت سابق.

وتشدّد وزارة الأوقاف على الأئمة ضرورة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد زمن الخطبة عن 15 دقيقة، لتكون ما بين عشر دقائق وخمس عشرة دقيقة للخطبتين الأولى والثانية معًا كحد أقصى.

وتؤكد الوزارة على أنّ البلاغة الإيجاز، وأن ينهي الخطيب خطبته والناس في شوق إلى المزيد خير من أن يطيل فيملوا، وأنّ في الدروس والندوات والملتقيات الفكرية متسعًا كبيرًا.

وتُناشد الوزارة جميع المصلين بضرورة الالتزام بحضور خطبة الجمعة، والاستفادة من تعاليم الإسلام السمحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى