أخبار وتقاريرهام

خطة التمريض للارتقاء بالمهنة بعد توجيه الرئيس

التمريض يمثل أحد أهم القطاعات في المجال الصحي ليس في مصر فقط ولكن حول العالم، ويعد ااتمريض عصب مهنة الطب، ولهذا تسعى الدولة جاهدة لرفع كفاءة المنظومة الصحية والارتقاء بالعاملين بها من الفرق الطبية بمختلف التخصصات خاصة التمريض.

اقرأ أيضًا:

برلماني يطالب بإعادة النظر في قرار تكليف الأطباء والصيادلة والتمريض

يسعدنا متابعتكم لنا على صفحة تليفزيون الحكاية على موقع فيسبوك من هــــــــــنــــــــــا

 

الرئيس يوجه بوضع استراتيجية متكاملة لتطوير التمريض

وتجلى ذلك في توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الأربعاء، بوضع استراتيجية متكاملة لتطوير قطاع التمريض، خلال اجتماعه مع مستشار الرئيس للشؤون الصحية والوقائية الدكتور محمد عوض تاج الدين.

وتناول الاجتماع متابعة مستجدات عدد من المبادرات المختلفة في قطاع الصحة والرعاية الطبية، حيث وجه الرئيس بوضع استراتيجية متكاملة لتطوير قطاع التمريض لدعم وتدريب كوادر الرعاية الصحية، وذلك بالتكامل مع جهود الدولة في مجال الرعاية الصحية للمواطنين.

 

الممرضون يشكرون الرئيس السيسي

توجهت كوثر محمود، نقيب التمريض، ببرقية شكر للرئيس السيسى باسم جميع العاملين في قطاع التمريض، مثمنة دعمه المستمر لجميع فئات المجتمع ومنظومة التمريض، واهتمامه بقطاع التمريض والاستثمار به.

وقالت محمود خلال تصريحات صحفية إن الاستثمار في قطاع التمريض سيحدث فارقاً كبيراً في تطوير المنظومة الطبية على مستوى الجمهورية وسوف يعيد صورة الممرضة المصرية وتحسين أوضاعها على المستوى الإقليمى والعالمي، لافتة إلى أن نقابة التمريض لديها خطة واستراتيجية بدعم من الرئيس السيسي سوف تفعل وسبق وتم إرسالها للمشاركة في الحوار الوطني لمناقشتها.

وأوضحت أنه تم التواصل مع الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية عقب لقائه بالرئيس، حيث جرى الاتفاق على إرسال الخطة الاستراتيجية إلى الرئيس لمراجعتها قبل البدء في تنفيذها.

 

محاور خطة التمريض للارتقاء بالمهنة

  1. تطوير منظومة تعليم التمريض بمصر سواء كان التعليم الفني أو التعليم العالي
  2. إعطاء فرصة لاستكمال الدراسة للتمريض القدامى، الذين لم تتح لهم الفرصة لاستكمال دراستهم لتقليل الفجوة بين مستويات التعليم في مصر
  3. تطوير المناهج وتطوير القوى البشرية وتفعيل شروط قبول الطالب بالعملية التعليمية نفسها
  4. بالإضافة إلى التدريب المستمر للقوى التمريضية التي على رأس العمل

 

خطة جادة لتفعيل التدريب المستمر لقطاع التمريض

وأوضحت نقيب التمريض، أنه يوجد 300 ألف ممرض وممرضة منهم 220 ألفا على رأس العمل بـ القطاع الحكومي، وذلك يحتاج إلى إنشاء مراكز تدريب بكل محافظة بما يعادل 27 مركز تدريب يشمل قاعات تدريب مهارات ومحاكاة.

وأشارت إلى أنه يوجد تدريب عام لكل ممرضات مصر وتدريب متخصص كل في تخصصه، كما تشمل الخطة تغطية العجز والتسرب من خلال التوسع الأفقي والرأسي وعمل دراسة جدوى للمؤسسات الصحية، نظراً لضرورة مواجهة أي توسع في المؤسسات الصحية لابد أن يواجه توسعا في المؤسسة التعليمية.

وأضافت أنه بجانب وجود قانون مزاولة المهنة وتحسين الأحوال المالية للتمريض والصورة الذهنية لهم وتجريم الإساءة لهم وعمل التمريض في بيئة آمنة، كذلك تبادل الخبرات الدولية من خلال استقبال مصر لخبراء دوليين في مجال التمريض.

موضوعات ذات صلة:

الرئيس السيسي يوجه بتطوير قطاع التمريض

البرلمان يدخل على أزمة خريجي معاهد التمريض| صعوبة الاختبارات تحول دون التحاقهم بكليات التمريض.. وطلب إحاطة لوزيري التعليم العالي والصحة والسكان لتيسير الاشتراطات

حلم سنين بيضيع.. طلاب معاهد التمريض يناشدون وزير التعليم العالي التدخل لإنقاذهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى