أخبار وتقاريرهام

خطوة بخطوة..كيفية تقديم تظلمات على نتيجة الدبلومات الفنية 2023

بعد اعتماد نتائج الدبلومات الفنية 2023، بدأ يبحث عدد كبير من طلاب الدبلومات الفنية عن طرق تقديم تظلم على نتائج، وفي هذا الصدد نستعرض معاكم في التالي الخطوات خطوة بخطوة.

اقرأ ايضا:-

بالاسم ورقم الجلوس..رابط نتيجة الدبلوم الصناعي 2023

وفي هذا السياق، يسعرض “موقع الحكاية” في السطور التالية خطوات تقديم التظلم على نتائج الدبلومات الفنية 2023 خطوة بخطوة.

وفقا لما أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم، يتم تقديم التظلم على نتائج الدبلومات الفنية 2023، بعد إعلان النتائج بـ 15 يوم.

وجاءت خطوات كالتالي:- 

تقديم التظلم على نتائج الدبلومات الفنية 

تقوم مديرية التربية والتعليم بتحصيل رسوم الامتحانات من الطلاب، حيث يتوجب على الطالب سداد قيمة الرسوم

ثم يقديم إيصال الدفع إلى لجان النظام والمراقبة بالمديرية.

وعند الانتهاء من الامتحانات، يتم تحديد موعد لمراجعة النتائج والمواد التي تحتاج إلى تظلم.

ويقوم الموظف المختص بتحديد موعد للطالب لإجراء المراجعة، حيث يقوم الطالب بالحضور في الوقت المحدد والتأكد من صحة الدرجات وتدوين الملاحظات اللازمة.

وفي حالة عدم الحضور في الموعد المحدد، يتم تحديد موعد آخر للمراجعة.

ويحق لولي الأمر حضور المراجعة مع الطالب، وعند الانتهاء يقوم الطالب بتوقيع غلاف كراسة الإجابة وتدوين رقم هاتفه للتواصل في حالة وجود أي تظلمات بعد الامتحانات.

يجب على الطلاب الالتزام بالمواعيد المحددة لإجراء المراجعة، حيث يتم تحديد موعد آخر في حالة التخلف عن الحضور في الموعد المحدد.

رسوم التظلم

يستطيع الطلاب التقديم علي تظلمات الدبلومات الفنية 2023، حيث يذهب الطالب إلى أقرب مكتب بريد أو وسائل الدفع “فوري”، على أن يسدد الطالب عن كل مادة 100 جنيه، ثم يتبع الخطوات السابقة

نسبة النجاح العام الحالى

وفي وقت سابق  من اليوم، أكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم أن عدد المتقدمين لامتحانات الدبلومات الفنية هذا العام بلغ  739170 طالبا وطالبة.

فيما بلع عدد اللجان 2553 لجنة، وبلغ عدد المشرفين 220 ألف معلم، ووصل إجمالى الحاضرين  734108  بنسبة 99.3 % وإجمالى الناجحين  473264 بنسبة 64.47 %

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أكدت انتهاء الامتحانات التحريرية لطلبة الدبلومات الفنية في الخامس من يونيو 2023، والتي أشرف عليها الدكتور رضا حجازي وزير التعليم والتعليم الفني.

 

وقد أدى أكثر من 715,000 طالب وطالبة الامتحانات في 2542 لجنة بجميع النوعيات الصناعية والزراعية والتجارية والفندقية في 1337 مادة امتحانية خلال الفترة من 27 مايو وحتى 8 يونيو 2023.

وأشار الوزير إلى أن إجمالي عدد مدارس التعليم الفني يبلغ 1300 مدرسة موزعة على محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى بعض المدارس والفصول الملحقة بمدارس التعليم العام، وتم تطوير 881 مدرسة فنية وتطبيق البرامج والمناهج المبنية على منهجية الجدارات المهنية بها.

أخبار ذات صلة:-

تعليمات جديدة للتعليم قبل امتحانات الدبلومات الفنية والثانوية العامة.. احترس من الهاتف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى