T Vهام

خطورة عمليات التكميم ومتى يمكن عملها

يعاني العديد من الأشخاص من السمنة التي تسبب أمراض عديدة للأشخاص، واليوم أكد الدكتور عماد حلمي، استشاري التغذية العلاجية وعلاج السمنة وبطء الحرق، مشيرًا إلى إن هناك توجه عالمي بالتوعية عن السمنة خاصة أنه مرض منتشر ويتسبب في العديد من المضاعفات والامراض المصاحبة للسمنة كالضغط والسكري.

وقال استشاري التغذية، أن السمنة تعد زيادة نسبة الدهون في الجسم بما يزيد عن ٣٠٪ من وزن الجسم, وأن ما دون ذلك يسمى زيادة في الوزن.

وأكد استشاري التغذية في لقاء تلفزيوني مع برنامج صباح الورد على قناة TeN مع الاعلاميتين مها بهنسي وسلمى عادل، أن الاستخدام الزائد للميزان بتسبب في الإصابة بالاحباط لمريض السمنة, وأنه ينصح باستخدام الميزان مرة واحدة في الأسبوع.

وعن عمليات التكميم فقال هي ضرورية لمن تزيد نسبة الدهون في اجسامهم لأكثر من ٤٠٪ من وزن الجسم وكذلك لمن يعانون من امراض مزمنة وانه لا يجب القيام بعمليات التكميم بسبب عدم القدرة على فقدان الوزن فقط.

وقال أن الآثار الجانبية لعمليات التكميم تؤثر بشكل كبير على حياة مريض السمنة وقد تتسبب في عدد من المشاكل الغذائية للمريض من أشهرها مشاكل عدم القدرة على شرب المياه بشكل سليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى