أخبار وتقارير

خط الساخن للإبلاغ عن انقطاع التيار الكهربائي

خصصت وزارة الكهرباء والطاقة رقم خط الساخن للإبلاغ عن شكاوي انقطاع الكهرباء، مؤكدة أن 121 هو رقم تلقي شكاوى المواطنين بشأن انقطاع الكهرباء، بالإضافة إلى الرد على استفسارات المواطنين

خط الساخن

وتشهد عدة مناطق على مستوى الجمهورية انقطاع للتيار الكهربائي على فترات مختلفة من اليوم، بسبب خطة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لتخفيف الأحمال على شبكة الكهرباء وذلك تزامنا مع الموجة الحارة التي تضرب البلاد.

وقال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة: “المحطات الكهربائية تعتمد على مقدار الوقود المتاح لاستخدامه لتشغيل محطات الإنتاج”.

وأضاف: “نحن لا نعاني من أي مشكلة في محطات الإنتاج أو شبكات النقل، بل بالعكس وصلنا إلى درجة من الكفاءة في هذه الشبكات”.

وأشار إلى أن موجة الحر الشديدة التي حدثت أدت إلى زيادة الاستهلاك، ومن ثم زيادة الضغوط على الوقود المستخدم في المحطات والشبكات، لذلك كان لا بد من مراعاة كمية الوقود المتوفرة لاستخدامها، لذلك نقوم بعمليات تخفيف الأحمال.

وطالب وزير الكهرباء المواطنين بتخفيف الأحمال على الشبكة الكهربائية من خلال اتباع بعض النصائح، مثل:

-إطفاء الأنوار في الغرف غير المستخدمة.

-استخدام الأجهزة الكهربائية التي تستهلك طاقة أقل.

-تجنب تشغيل الأجهزة الكهربائية في وقت واحد.

-إصلاح أي أعطال في الأجهزة الكهربائية.

وأكد وزير الكهرباء، أن الوزارة تعمل على زيادة قدرات الشبكة الكهربائية لتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء، وأن هذه العمليات ضرورية لضمان استمرارية الخدمة الكهربائية للمواطنين.

وفي وقت سابق، توقعت هيئة الأرصاد الجوية، درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت، حيث يستمر الارتفاع في درجات الحرارة ، ليسود طقس مائل للحرارة رطب الحرارة فى الصباح الباكر على كافة الأنحاء.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

ومن المقرر أن يكون شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء و جنوب الصعيد ، حار رطب على السواحل الشمالية ، مائل للحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى