حوادثهام

دافع إنساني وهددت بحرق نفسها.. القصة الكاملة لاقتحام فتاة مصرف في لبنان

اقتحمت فتاة لبنانية أحد البنوك في العاصمة بيروت، صباح اليوم الأربعاء وتمكنت من أخذ مبلغ حوالي 20 ألف دولار تحت تهديد السلاح، من أجل علاج أختها مريضة السرطان.

يأتي ذلك بعد أن أعلن المتحدث باسم مصرف لبنان المركزي، الإثنين الماضي، أن المصرف توقف تمامًا عن توفير الدولار لواردات البنزين، في خطوة أدت إلى ارتفاع أسعار الوقود بشكل كبير.

ويعاني المواطنون اللبنانيون من احتجاز أموالهم في المصارف اللبنانية، حيث تعجز المصارف عن رد الاموال نتيجة الانهيار الاقتصادي، كما يتم تسديد الودائع بالليرة اللبنانية وفق سعر 8 آلاف ليرة للدولار.

التفاصيل الكاملة لاقتحام فتاة بنك لبنان

اقتحمت فتاة لبنانية فرع احد المصارف بمحلة السوديكو بالعاصمة اللبنانية، هي وشقيقتها، وبعض الناشطين، ثم سكبت البنزين على نفسها وهددت بإحراق نفسها، في حال عدم تسليمها وديعتها لمعالجة شقيقتها المريضة.

وهددت المودعة التي تحمل سلاحًا بحرق نفسها بعد سكب البنزين على الموظفين وعلى نفسها، فيما اتحتجزت رهائن وتقول إن أختها مريضة بالسرطان ولم تعد قادرة على علاجها.

مدير البنك يوضح تفاصيل الحادث

من جانبه أوضح مدير عام بنك لبنان، أمين عوّاد، أنّ العميلة التي اقتحمت التي اقتحمت البنك اليوم الاربعاء، لديها حساب صغير في المصرف، لم تقم بتحريكه منذ أكثر من سنة ونصف السنة، لافتا إلى أنها حضرت أمس لطلب المساعدة، لسحب مبلغ من البنك كي تساعد أختها المريضة.

فأجابها إنّ إدارة المصرف تنظر في الحالات الإنسانية طالبًا منها تزويده بالأوراق اللازمة الرسمية، كي يرفعها بدوره إلى الإدارة حتى تنظر فيها، لأننا نساعد في هذه الحالة»، لافتًا إلى أنّ العملية شكرت مدير الفرع.

وأضاف عوّاد إنه ا تفاجئ اليوم بقدومها مع شقيقتها مسلحة، وبرفقة مجموعة من الناشطين، وأرغموا مدير الفرع والمسؤول عن الصندوق على فتحه وأخذوا مبلغًا يفوق الوديعة الخاصة بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى