عاجلهام

درجات الحرارة المتوقعة اليوم بالبلاد..والقاهرة العظمى 34 درجة

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأربعاء طقسًا متفاوتًا في درجات الحرارة المتوقعة بمختلف مناطق البلاد.

حالة الطقس اليوم

ففي الصباح الباكر، من المتوقع أن تكون درجات الحرارة معتدلة على معظم الأنحاء، في حين يتوقع أن يشهد النهار ارتفاعًا في درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، حيث يتوقع أن تكون الأجواء حارة ورطبة.

 

وفي جنوب سيناء وجنوب الصعيد، يتوقع أن يكون الطقس شديد الحرارة. وفي ساعات المساء والليل، من المتوقع أن تكون درجات الحرارة معتدلة على معظم الأنحاء.

ومن المتوقع أيضًا أن تشهد بعض المناطق نشاطًا في سرعة الرياح، وأن يكون هناك شبورة مائية خفيفة على بعض الطرق المؤدية إلى ومن القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد. ومن المتوقع أن ترتفع نسب الرطوبة نهارًا، مما يزيد الاحساس بحرارة الطقس عند التعرض لأشعة الشمس بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات.

 

وفيما يتعلق بـ درجات الحرارة المتوقعة، من المتوقع أن تكون العظمى في القاهرة 34 درجة مئوية، والصغرى 24 درجة مئوية، في حين يتوقع أن تكون العظمى في الإسكندرية 30 درجة مئوية والصغرى 23 درجة مئوية، وفي مطروح العظمى 29 درجة مئوية والصغرى 22 درجة مئوية، وفي سوهاج العظمى 38 درجة مئوية والصغرى 25 درجة مئوية، وفي قنا العظمى 41 درجة مئوية والصغرى 25 درجة مئوية، وأما في أسوان فمن المتوقع أن تصل العظمى إلى 43 درجة مئوية والصغرى إلى 28 درجة مئوية.

ويذكر أن الانقلاب الصيفي لهذا العام سيحدث في تمام الساعة 5:59 مساءً بتوقيت القاهرة الصيفي اليوم الأربعاء 21 يونيو، وسيستمر فصل الصيف هذا العام لمدة 93 يومًا و13 ساعة و52 دقيقة.

يتحرك الشمس في دائرة البروج، والتي تميل مع مستوى دائرة الاستواء السماوي بزاوية قدرها 23 درجة و27 دقيقة، وتسمى هذه الزاوية بزاوية الميل الشمالي، وهي الزاوية التي يميل بها محور دوران الكرة الأرضية. وتحدث الفصول الأربعة نتيجةً لدوران الأرض حول الشمس وميل محورها بهذه الزاوية، حيث تمثل الانقلابات الصيفية والشتوية نقطتين على دائرة البروج.

نصائح للوقاية من ضربات الشمس

1- تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة: يجب تجنب الخروج في فترات النهار الساخنة، وخصوصًا في فترات الظهيرة، ويجب ارتداء الملابس الفضفاضة والخفيفة والتي تغطي الجسم بالكامل لتقليل التعرض للشمس المباشرة.

2- تناول السوائل بشكل كافي: يجب تناول الكمية المناسبة من السوائل، بما في ذلك الماء والمشروبات الرياضية، والتي تحتوي على الأملاح والمعادن التي تحتاجها الجسم.

ويجب تجنب المشروبات الكحولية والمنبهات، حيث يمكن أن تؤدي إلى فقدان المزيد من السوائل

– استخدام واقي الشمس: يجب استخدام واقي الشمس ذو الحماية العالية، وتجنب التعرض للشمس المباشرة عند استخدامه، ويجب إعادة وضع واقي الشمس كل ساعتين تقريبًا، وخصوصًا بعد السباحة أو التعرق.

4- البحث عن المناطق المظللة: يجب البحث عن المناطق المظللة والباردة، والابتعاد عن الأماكن الحارة والمزدحمة.

5- تجنب الأنشطة البدنية الشاقة: يجب تجنب الأنشطة البدنية الشاقة في فترات النهار الساخنة، خصوصًا في فصل الصيف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى