أخبار وتقاريرهام

دعاء ثاني أيام ذي الحجة.. اللهم أسالك العافية في الدنيا والأخرة

دعاء ثاني أيام ذي الحجة.. يتساءل عدد كبير من المواطنين عن أفضل الأدعية التي يمكن تردديها في ثاني أيام شهر ذي الحجة.

اقرأ ايضا:-

هل الدعاء يغير القدر؟.. توضيح من الإفتاء

وو يعتبر شهر ذي الحجة هو شهر الحج والأضحية والتضحية، حيث يتوجه المسلمون من جميع أنحاء العالم إلى مكة المكرمة لأداء فريضة الحج، ويحتفلون بعيد الأضحى المبارك.

أدعية مستجابة

وفي هذا الصدد، يستعرض ” موقع الحكاية” في السطور التالية أبرز الأدعية المستحب قولها في ثاني أيام شهر ذي الحجة.

ومن أفضل الأدعية التي يمكن الدعاء بها في هذا اليوم هي:

الدعاء بالاستغفار: “أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه”، وهذا الدعاء يعبر عن توبة المسلم واستغفاره لله سبحانه وتعالى عن أخطائه وذنوبه.

دعاء

دعاء التوفيق والسداد: “رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي يَفْقَهُوا قَوْلِي”، وهذا الدعاء يعبر عن تمني المسلم للتوفيق والسداد في جميع أموره وحياته، والخلاص من الهموم والأحزان.

الدعاء بالرزق الحلال والبركة في الرزق: “رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رِزْقًا حَلَالًا طَيِّبًا كَمَا رَزَقْتَنَا مِن قَبْلُ وَكُن لَّنَا وَلِيًّا إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ”، وهذا الدعاء يعبر عن تمني المسلم للرزق الحلال والطيب والبركة فيه، والتوكل على الله سبحانه وتعالى في توفير الرزق.

دعاء ثاني أيام ذي الحجة

الدعاء بالصحة والعافية: “اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة”، وهذا الدعاء يعبر عن تمني المسلم للصحة والعافية في كل جوانب حياته، والحفاظ على نعمة الصحة التي منحها الله سبحانه وتعالى.

الدعاء بحسن الخاتمة: “اللهم اجعل خير أعمالنا خواتيمها، وخير أيامنا يوم نلقاك فيه”، وهذا الدعاء يعبر عن تمني المسلم لأن يكون ختام حياته خيرًا، وأن يتمتع بحياة سعيدة ومنعمة بالخير والبركة.

وهذه بعضًا من أفضل الأدعية التي يمكن للمسلمين الدعاء بها في اليوم الثاني من شهر ذي الحجة، عسى أن يجعل الله سبحانه وتعالى دعواتنا مستجابة ويمن علينا بالخير والبركة في كل جوانب حياتنا. والله الموفق.

أخبار ذات صلة:-

أضحية العيد.. ضوابط شرعية عليك الالتزام بها قبل النحر

يوم النحر .. ثلاثة أمور للحاج وغيره لابد من فعلها.. تعرف عليها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى