أخبار وتقاريرهام

دفعة جديدة من المساعدات تصل لغزة عبر معبر رفح

أعلنت قناة “القاهرة الإخبارية” في خبر عاجل، بدخول دفعة جديدة من المساعدات إلى غزة عبر معبر رفح.

دفعة جديدة من المساعدات

وشهد معبر رفح تحرك شاحنات تحمل على متنها الغذاء والدواء لإنقاذ أهالي قطاع غزة المحاصر، بعد أسبوعين من التوقف على أبواب معبر رفح.

وبالأمس عبرت شاحنات محملة بالمساعدات الإنسانية تابعة للتحالف الطني للعمل الأهلي معبر رفح متجهة إلى الجانب الفلسطيني من المعبر.

وتأتي هذه المساعدات في إطار الجهود الدولية لمساعدة أهالي قطاع غزة، الذين يعانون من الحصار الإسرائيلي منذ أكثر من 15 عامًا.

وتشمل المساعدات الجديدة ما يقرب من 100 طن من الغذاء والأدوية، بالإضافة إلى مواد الإغاثة الأخرى.

وتُعد هذه المساعدات مهمة لإنقاذ حياة الآلاف من الفلسطينيين في قطاع غزة، الذين يعانون من الفقر والبطالة والنقص في الغذاء والدواء.

ويأتي فتح معبر لدخول المساعدات الإنسانية في إطار الجهود الدولية لمساعدة سكان غزة المتضررين من العدوان الإسرائيلي الأخير، والذي خلف عشرات الضحايا والجرحى، وتسبب في دمار واسع النطاق في البنية التحتية للقطاع.

 

وكانت دخلت الدفعة الثانية من قوافل المساعدات إلى قطاع غزة من معبر رفح، اليوم الاثنين، بتنظيم من التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، الذي يواصل جهوده المستمرة لإيصال المساعدات إلى أهالي غزة، الذين يعانون من الدمار والخراب الذي خلفه العدوان الإسرائيلي.

التحالف الوطني

وكانت أول شاحنة تعبر إلى الجانب الفلسطيني، شاحنة التحالف الوطنى، التي تحمل مواد غذائية وطبية ومستلزمات أساسية أخرى.

ويبذل التحالف الوطنى جهودًا مكثفة منذ الساعات الأولى للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، من أجل توفير الدعم للأشقاء في فلسطين، من خلال التنسيق مع الجهات الرسمية في مصر والقطاع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى