كورة

دقيقة حداد على ضحايا المغرب و ليبيا في ودية مصر و وتونس

أبدى الاتحاد الافريقي موافقته على الوقوف دقيقة حداد ، على ضحايا المغرب و ليبيا ، وذلك خلال الودية التي تجمع منتخب مصر أمام تونس باستاد الدفاع الجوي بالقاهرة في الثامنة مساء اليوم.

دقيقة حداد على ضحايا المغرب و ليبيا في ودية مصر و وتونس

وخاطب محمد غرابة مدير منتخب مصر الأول لكرة القدم  الاتحاد الأفريقي لكرة القدم للوقوف دقيقة حداد على ضحايا اشقائنا من دولة المغرب و ليبيا و تم تلقى الموافقة .
وتعرضت دولة المغرب لزلزال خلال الساعات الماضية ، بينما ضرب اعصار دولة ليبيا ، أسفر عن العديد من الضحايا في الدولتين .

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد أعلن حالة الحداد العام في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية لمدة ثلاثة أيام اعتباراً من اليوم الثلاثاء الموافق 12 سبتمبر 2023 وحتى غروب الخميس الموافق 14 سبتمبر 2023.

وأمر الرئيس السيسى القوات المسلحة بالتنسيق مع الأجهزة والمؤسسات الليبية والمغربية، لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى جميع المتضررين في أسرع وقت ممكن.

وأعرب الرئيس السيسى عن خالص تعازيه ومواساته لأسر الضحايا، وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

وفي وقت سابق، من اليوم، قال المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إنه تم إعلان الحداد ثلاثة أيام في جمهورية مصر العربية، تضامناً مع الأشقاء في المغرب وليبيا، في ضحايا الكارثة الإنسانية الناتجة عن الزلزال في المغرب والإعصار في ليبيا.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي تؤكد وقوفها الكامل مع المغرب وليبيا، في هذا الظرف العصيب.

وكان أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي توجيهاته للحكومة والأجهزة المعنية بالدولة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتقديم الدعم والمساندة للأشقاء في ليبيا والمغرب، وذلك على خلفية العاصفة التي ضربت البلدين.

ويأتي هذا الدعم المصري تأكيدًا على العلاقات الأخوية بين مصر والدول العربية الشقيقة، وحرصها على تقديم الدعم والمساندة في أوقات الأزمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى