أخبار وتقارير

“دقيقة واحدة”.. دبي تسجل أقل متوسط في انقطاع الكهرباء بالعالم

حطمت دبي الرقم القياسي العالمي في متوسط انقطاع الكهرباء، حيث سجلت متوسطًا قدره 1.06 دقيقة فقط لكل مشترك سنويًا، مقارنة بمتوسط 15 دقيقة لدى نخبة من شركات الكهرباء في دول الاتحاد الأوروبي.

متوسط انقطاع الكهرباء

وجاء هذا الإنجاز تتويجاً لجهود هيئة كهرباء ومياه دبي في الابتكار وإدارة المرافق والخدمات عبر شبكة ذكية ومترابطة تعتمد أحدث التقنيات الإحلالية للثورة الصناعية الرابعة.

وفي هذا الصدد، أوضح سعيد محمد الطاير، الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، أن هذا الإنجاز يؤكد التزام الهيئة بتوفير خدمات الكهرباء والمياه وفق أعلى معايير التوافرية والاعتمادية والكفاءة والاستدامة.

وشدد “الطاير “، على أن الهيئة ستستمر في جهودها الرامية إلى تعزيز مرونة ورشاقة الهيئة وجاهزيتها لمواكبة الطلب المتزايد على الكهرباء والمياه في دبي.

وفي سياق أخر، أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في مصر، تعديل موعد تطبيق جدول تخفيف الأحمال، بدءًا من الخميس المقبل 25 يناير، لتكون من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 12 منتصف الليل، وتكون ساعة واحدة لكل منطقة بجميع محافظات مصر.

موعد تخفيف الأحمال

يأتي ذلك بعد وقف تخفيف الأحمال ليلا مع بداية انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023-2024، تطبيقًا لقرارات مجلس الوزراء، والذي حدد مواعيد قطع الكهرباء من الساعة 11 ظهرًا حتى الخامسة عصرًا حتى يوم الأربعاء 24 يناير، آخر أيام امتحانات منتصف العام.

وأوضحت مصادر بالكهرباء، أنه تم إبلاغ مركز التحكم بكل المحافظات بتطبيق الأوقات الجديدة لتخفيف الأحمال، مشيرة إلى أن تخفيف الأحمال سيبدأ من الساعة 11 صباحًا حتى وحتى 12 منتصف الليل، ولن يتم قطع التيار فى غير تلك الأوقات.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى