كورةهام

دوري الابطال| في مباراة رد الاعتبار.. برشلونة يستضيف بايرن ميونخ الليلة

يستضيف فريق برشلونة الإسباني نظيره بايرن ميونخ الألماني، مساء اليوم الثلاثاء، التاسعة مساء، على ملعب “كامب نو” معقل الفريق الكتالوني، ضمن منافسات الجولة الأولى من مباريات المجموعة الخامسة من دور المجموعة ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وسيلتقي الفريقان للمرة ال12 في البطولات الأوروبية، فاز بايرن ميونخ في 7 مواجهات، وهزيمتين وتعادلين.

و ستبقى المواجهة الأخيرة في السجلات التاريخية، فقد انتصر بايرن ميونخ على برشلونة بنتيجة تاريخية 8/2 في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2019/20 وتمكن من تحقيق اللقب بعد ذلك.

ويستهل برشلونة مشواره في دوري أبطال أوروبا من دون “ميسي”، الذي وقع على هدفه الأول في المسابقة القارية عام 2005 ويملك في رصيده 120 هدفاً في 149 مباراة ضد 41 خصماً مختلفاً، بينها 7 ثلاثيات “هاتريك”.

أحرز ميسي لقب دوري الأبطال أربع مرات مع برشلونة في عشر سنوات.

ولم يخسر بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا في 18 مباراة خارج الديار (14 فوزًا و 4 تعادلات).

هذه هي أطول سلسل في تاريخ المسابقة، كانت آخر هزيمة خارج الأرض قبل أربع سنوات، أمام باريس سان جيرمان، خسر بايرن 3-0 في سبتمبر 2017

ويعاني كومان مدرب برشلونة من مشاكل في خط الهجوم. وفقًا لمعلومات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، فإن عثمان ديمبيلي وأنسو فاتي ومارتن بريثويت بالإضافة إلى لاعبهم الجديد المخضرم سيرجيو أجويرو سيغيبون عن المباراة. أيضًا هناك شكوك حول مشاركة مدافعي الفريق المصابين سيرجينو ديست وجوردي ألبا.

وقال يوليان ناجلزمان. “أن تكون المرشح المحتمل أو لا تكون المرشح المحتمل دائمًا ما يكون موضوعًا لوسائل الإعلام. يتواجه فريقان من فرق القمة، سيتم معرفة النتيجة فقط بعد صافرة النهاية، أما من ناحية الإستعداد والروح فنحن مستعدين لأقصى حد ونسعى لتحقيق الفوز في برشلونة”.

في خين صرح رونالد كومان مدرب الفريق الكتالوني، “نحن نعلم جيدًا أن بايرن فريق رائع ، يتمتع بجودة فردية ومثبتة. ستكون مباراة معقدة. نريد التنافس في دوري أبطال أوروبا وسنحاول الحصول على نتيجة جيدة في هذه الظهور الأول.”
“لقد أجرينا تغييرات في الفريق ونحتاج إلى وقت. ولكن في كرة القدم ليس هناك الكثير من الوقت ، وهي مباراة مثيرة للاهتمام حيث يمكننا استخلاص استنتاجات جيدة حول مدى تقدمنا ​​ضد منافس معقد ، يطمح إلى كحد أقصى.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى