كورة

دياز يقترب من تمثيل منتخب المغرب ويضع ريال مدريد في ورطة

اقترب براهيم دياز نجم ريال مدريد  من تمثيل منتخب المغرب بشكل نهائي بدلًا من إسبانيا خلال الفترة المقبلة.

وتواجد دياز لمختلف الفئات السنية في إسبانيا بما في ذلك الفريق الأول، وظهر لأول مرة ضد ليتوانيا تحت قيادة المدرب الحالي لويس دي لا فوينتي.

ويتمكن دياز من تمثيل المنتخب المغربي إذ أنه مولود لأم إسبانية وأب مغربي، ومن ثم أُتيح له تمثيل “أسود الأطلس”، لكن حتى الآن لم يتم التحول بشكل رسمي.

وأكدت صحيفة “ماركا” الإسبانية إن دياز قرر تغيير الجنسية الرياضية له لارتداء قميص المغرب، حيث تعمل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على كافة الإجراءات اللازمة لحسم الأمر بشكل رسمي.

ويريد المنتخب المغربي بقيادة وليد الركراكي في مشاركة اللاعب في كأس أمم إفريقيا 2023 في ينايرلمقبل، على عكس رغبة إرادة ريال مدريد.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك بعض التفاصيل الإدارية الصغيرة التي تفصل دياز عن اللعب للمغرب، لأن لوائح الاتحاد الدولي تتيح له عملية التغيير، لأنها تسمح للاعبين أصحاب الجنسية المزدوجة بتغيير منتخبهم الوطني طالما أنهم لم يلعبوا ما يصل إلى ثلاث مرات مع منتخب وطني قبل أن يبلغوا 21 عامًا، بما في ذلك المباريات التأهيلية ولكن ليس كأس العالم.

وتشير اللوائح كذلك إلى أنه أي شخص، بسبب جنسيته، مؤهل لأكثر من اتحاد واحد، يمكنه فقط اللعب لواحد منهم على المستوى الدولي في حالة استيفاء أحد الشروط التالية:

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى