فن

ذكرى ميلاد محمد عبدالوهاب.. محطات في حياة موسيقار الأجيال

كتبت – شروق حجازي 

تحل اليوم الأحد، الموافق 13 مارس، ذكرى ميلاد الموسيقار الراحل محمد عبدالوهاب، والذي لقب بـ موسيقار الأجيال، ويعتبر من أفضل الموسيقيين في تاريخ الوطن العربي.

اقرأ المزيد..هنا الزاهد تهنئ زوجها أحمد فهمي على مستر إكس

 


ولد الموسيقار الراحل محمد عبدالوهاب في عام 1901، وهو من مواليد مدينة القاهرة، والده الشيخ محمد ابو عيسى كان مؤذن وقارئ في مسجد سيدي الشعراني ، التحق بكتاب المسجد كما كان يريد والده وبالفعل أتم حفظ اجزاء من القرآن الكريم ، لأن والده كان يأمل أن يلتحق بالأزهر الشريف ويصبح مثله ، ولكن محمد عبد الوهاب ذهب باتجاه الفن و الغناء.


كما أنه التحق بفرقة فوزي الجزايرلي وأصبح يغني بين فصول المسرحيات ، وترك أسرته حباً في الفن ، وتعلم العزف على العود ، وعمل مدرس أناشيد في مدرسه الخازندار ، وعمل في عدة فرق غنائية وقد حصل على شهادة كبيرة وأصبح من افضل الموسيقيين.

وفي عام 1924 اتيحت الفرصة لمحمد عبدالوهاب حيث التقي بأمير الشعراء أحمد شوقي وكانت نقطة تحول في حياته ، حيث استمع امير الشعراء إلى غنائه في إحدى الحفلات ، فقرر احمد شوقي أن يتبني محمد عبد الوهاب فنيا ويقدمه إلى صفوه المجتمع من الشعراء والمثقفين.

دخل محمد عبد الوهاب السينما بأول فيلم غنائي له “الوردة البيضاء” وقدم بعد ذلك الفيلم خمس أفلام أخرى ، واشترك بالغناء في فيلم “غزل البنات” مع ليلى مراد ونجيب الريحاني ، وكان آخر فيلم ” منتهي الفرح”.
وتوفي محمد عبد الوهاب في 4 مايو سنة 1991 .

أهم أعمال الموسيقار محمد عبدالوهاب:

الوردة البيضاء
دموع الحب
ممنوع الحب
رصاصة في القلب
لست ملاكاً
غزل البنات
يوم سعيد
يحيا الحب

موضوعات ذات صله:

جروب SUGARY يحتل التريند بسبب قصص الرعب.. تجارب حقيقية يرويها أصحابها

جروب FEMALE داعم نفسي للفتيات.. وصاحبته: فكرته جاءت بعد تجربة قاسية

صاحب فكرة جروب ” outfit Helpers official Group “: هدفي المساعدة في اختيار الملابس وتنسيقها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى