أخبار وتقارير

رئيس الوزراء العراقي يزور مسجد الحسين

زار رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني مسجد الإمام الحسين في وسط القاهرة خلال زيارته الرسمية إلى مصر، حسبما ذكر المكتب الإعلامي للحكومة العراقية في بيان.

وقام السوداني بأداء مراسم الصلاة والزيارة في المسجد، كما تفقد المقتنيات التاريخية والمقدسة التي تحتويها الحجرة النبوية داخل المسجد الشريف.

وفي إطار زيارته لمصر، التقى السوداني بأبناء الجالية العراقية المقيمين في مصر في حفل عشاء أُقيم على شرفه والوفد المرافق له في مبنى السفارة العراقية بالقاهرة. وأعرب عن فخره بلقاء أبناء الجالية العراقية الذين يتميزون بتنوعهم وتمثيلهم لجميع الأطياف والتوجهات، ويعكسون طيبة العراقيين وقيمهم ومبادئهم.

وأكد السوداني خلال لقائه بأبناء الجالية العراقية على أهمية تعزيز التعاون بين مصر والعراق في مختلف المجالات، والتوجه الحكومي نحو البناء والإعمار لتحقيق طموح العراقيين وتطلعاتهم، وتحويل العراق إلى ورشة عمل لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين في بلد آمن ومستقر.

كما شدد السوداني على أهمية العلاقات الثنائية بين العراق ومصر، التي تستند إلى تاريخ مشترك وتعاون ثنائي يعود إلى عدة عقود. وأشار إلى دور العراق ومصر على الساحة الإقليمية والعربية، كما أشاد بدعم مصر للعراق في معركته ضد الإرهاب ووقوفها بجانبه في مختلف المحطات، بالإضافة إلى الخطاب المعتدل لمؤسسة الأزهر الشريف.

وأوضح السوداني أن التعاون العراقي الأردني المصري يشكل أحد أولويات الحكومة العراقية، وأنه تم تضمينه في المنهاج الوزاري، مبدياً رغبته الحقيقية في تعزيز آفاق التعاون مع مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى