عاجلهام

رئيس الوزراء: حان الوقت لأن ينظر العالم إلى قارة أفريقيا

قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ، اليوم الثلاثاء، بالمشاركة في جلسة الحوار الرئاسى رفيع المستوى حول هيكل النظام المالي العالمي المتغير، ودور المؤسسات التنموية متعددة الأطراف.

والجدير بالذكر أنه عقدت اليوم الجلسة خلال فعاليات الاجتماعات السنوية للبنك الأفريقي للتنمية بمدينة شرم الشيخ، المنعقدة خلال الفترة من 22 إلى 26 مايو 2023.

جاء ذلك بحضور كل من رئيس مجموعة البنك الأفريقي للتنمية، ورئيس الاتحاد الأفريقي، ونائب رئيس جمهورية تنزانيا المتحدة ورؤساء وزراء بوروندي ورواندا والصومال، والمبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغير المناخي رئيس الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «COP28».

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ، انه حان الوقت لأن ينظر العالم إلى أن قارة أفريقيا .

وقام الدكتور مدبولي، بالترحيب، برؤساء الدول ورؤساء الحكومات، ورؤساء المؤسسات الدولية، ومحافظي البنوك المركزية في القارة الأفريقية.

وخلال كلمته وجه رئيس الوزراء التحية لرئيس مجموعة البنك الأفريقي للتنمية، وجميع الزملاء في مؤسسات التمويل الأفريقية، والإقليمية، والذي أكد انه يقدمون دعم لمشروعات التنمية في القارة الأفريقية، وكذا الجهود الكبيرة التي تبذل لتنفيذ العديد من مشروعات قضايا التغيرات المناخية، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في مصر، وأيضا على مستوى القارة بأكملها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى