عاجلهام

رئيس الوزراء يؤكد اهتمام الدولة ببرنامج الطروحات الحكومية

في إطار اهتمام الدولة المصرية بتمكين القطاع الخاص، التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، وفدا من مؤسسة التمويل الدولية؛ لاستعراض تطورات التعاون المشترك بين الحكومة والمؤسسة الدولية لتنفيذ برنامج الطروحات الحكومية.

وأكد رئيس الوزراء أن الاجتماع يأتي في إطار متابعة تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بأهمية برنامج الطروحات الحكومية، بوصفه أحد أهم أدوات تمكين القطاع الخاص وزيادة مساهمته في الاقتصاد المصري.

وأشاد مدبولي بالدور المهم الذي تلعبه مؤسسة التمويل الدولية بوصفها مستشار الحكومة لبرنامج الطروحات، حيث ساهمت المؤسسة في إعداد خطة تنفيذية للنواحي الفنية والمالية لطرح الشركات في القطاعات المستهدفة بالمرحلة الأولى من البرنامج.

وأوضح مدبولي أن الحكومة تستهدف طرح عدد من الشركات الحكومية في المرحلة الأولى من البرنامج، في قطاعات متنوعة، مثل الطاقة والنقل والصناعة.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أن الحكومة حريصة على تقديم تقييم حقيقي لهذه الأصول وفقًا للمعايير العلمية المعمول بها في الأسواق العالمية، حتى يمكننا مضاعفة العائد من بيع هذه الأصول وتعظيم الاستفادة منها.

وأكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، أن برنامج الطروحات الحكومية يعتبر جزءًا أساسيًا من وثيقة سياسة ملكية الدولة، التي تم الإعلان عنها في ديسمبر 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى