عاجلهام

رئيس الوزراء يؤكد دعم الحكومة لمشروع “يازاكي” لإنتاج ضفائر السيارات

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، دعم الحكومة المصرية لمشروع شركة “يازاكي يوروب ليمتد” اليابانية لإنتاج ضفائر السيارات في محافظة الفيوم، وذلك خلال اجتماعه مع وفد الشركة أمس .

مشروع يازاكي

ويأتي هذا الاجتماع بعد ساعات من وضع حجر الأساس للمصنع، الذي تبلغ استثماراته 30 مليون يورو، جميعها استثمار أجنبي مباشر.

وخلال الاجتماع، أشاد رئيس الوزراء بجدية والتزام الشركة في بدء تنفيذ المشروع، وحرص رئيس الشركة على التواجد خلال فعالية وضع حجر الأساس كدليل على حرصه على متابعة تنفيذ المشروع.

كما أكد الدكتور مصطفى مدبولي أن الحكومة تولي أهمية قصوى لدور القطاع الخاص في خططها التنموية، موضحًا أن مصنع شركة “يازاكي” للضفائر يسهم في توطين مشروعات تصنيع مكونات السيارات بما يتوافق مع الإستراتيجية الوطنية لتطوير صناعة السيارات.

ووجه رئيس الوزراء على مدار الفترة الماضية بتسهيل إجراءات تخصيص الأرض الخاصة بالمشروع بمحافظة الفيوم لتكون أول منطقة حرة خاصة بالمحافظة.

وأكد أن الحكومة المصرية حريصة على تقديم كل الدعم الممكن للمشروعات الاستثمارية، وخاصة تلك التي تسهم في توطين الصناعة وتوفير فرص العمل.

وكان عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم بشأن تشكيل المجلس الوطني لتوطين التكنولوجيا الخاصة بتصنيع الرقائق الإلكترونية وجهود توطين تلك الصناعة الهامة.

وخلال الاجتماع، أكد رئيس الوزراء أهمية تحفيز الاستثمار في مجال توطين التكنولوجيا الخاصة بتصنيع الرقائق الإلكترونية، نظرًا لكونه مجالًا مهمًا تعتمد عليه العديد من الصناعات الحيوية، فضلًا عن خلق البيئة الملائمة لتلك الصناعة، مُشيرًا إلى أهمية الاستفادة من الخبرات الدولية المتوافرة في هذا المجال.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

قناة الحكاية على الواتســـاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى