عاجلهام

رئيس الوزراء يتابع استعدادات رمضان: توافر السلع وضبط الأسعار على رأس الأولويات

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم لمجلس المحافظين، ناقش خلاله استعدادات شهر رمضان المُعظم.

وهنأ رئيس الوزراء الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وجموع الشعب المصري، وشعوب الأمتين العربية والإسلامية، بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك.

ودعا الله عز وجل أن يُعيد هذه المناسبة الروحانية الغالية على شعب مصر العظيم والشعوب العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

وشدد مدبولي على أهمية توافر السلع في الأسواق وضبط الأسعار، خاصة في ظل التأثيرات الاقتصادية الراهنة.

وأكد أن الحكومة تولي اهتماماً بالغاً بهذا الملف، مُشيرًا إلى تشكيل لجنة من الوزراء ومسئولي الجهات المعنية لإدارته.

وتمّ التوافق مع الغرف التجارية والمصنعين على ضخ كميات كبيرة من السلع في الأسواق خلال شهر رمضان، لضمان توازن الأسعار.م

ولفت إلى أنه يتم التوسع حالياً في إقامة معارض “أهلاً رمضان” ومنافذ مبادرة “كلنا واحد”، وهدف هذه المعارض والمنافذ إلى التأكد من توافر السلع المختلفة بأسعار مناسبة.

وتمّ توجيه بتشكيل مجموعة عمل مُصغرة في كل محافظة، برئاسة المُحافظ، لمتابعة توافر السلع وتوازن أسعارها، وسترفع هذه المجموعات تقارير أسبوعية لرئيس الوزراء.

ودعا مدبولي المواطنين إلى الإبلاغ عن أي مُخالفات أو ممارسات احتكارية.

وأكد أن الحكومة تُتابع عن كثب جميع الملفات المتعلقة باحتياجات المواطنين، وتعمل على توفيرها بأسعار مناسبة.

وفي وقت سابق، التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، على هامش مشاركته في “القمة العالمية للحكومات ٢٠٢٤” المنعقدة في دبي، كريستالينا جورجييفيا، مدير عام صندوق النقد الدولي.

مصر وصندوق النقد الدولي

 تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين مصـر وصندوق النقد الدولي، خاصة في ظل التطورات الإقليمية الراهنة وتأثيرها على الاقتصاد المصري.

أكد رئيس الوزراء خلال اللقاء تقديره للتعاون القائم بين الحكومة المصرية وصندوق النقد الدولى، معربًا عن تطلعه لاستقبال مديرة الصندوق في مصر خلال الفترة المقبلة.

وأشار مدبولي إلى استمرار الحكومة المصرية في جهود الإصلاح الاقتصادي الشامل، والتي تشمل خفض معدلات التضخم ونسبة الدين من الناتج المحلي الإجمالي، ودعم القطاع الخاص، وتنفيذ برامج الحماية الاجتماعية.

كما ناقش رئيس الوزراء مع جورجييفيا الوضع الإنساني المتدهور في قطاع غزة، وشدد على ضرورة التوصل لوقف إطلاق النار وإيجاد حل جذري للأزمة.

وأشار إلى أن مصر قدمت 130 ألف طن مساعدات لأهالي غزة، من بينها 100 ألف طن مساعدات ساهمت بها مصر وحدها.

من جانبها، أعربت جورجييفيا عن تفهمها لتأثيرات التطورات الإقليمية على مصر، خاصة تطورات الحرب في قطاع غزة، وتهديد أمن الملاحة في البحر الأحمر.

وأكدت دعم الصندوق للإصلاح الاقتصادي في مصر، ولضمان تنفيذ سياسات اجتماعية تستهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين المصريين، خاصة محدودي الدخل.

اختتم رئيس الوزراء اللقاء بالحديث عن تطلعه إلى الانتهاء من المشاورات الخاصة بمراجعات برنامج الإصلاح الاقتصادي خلال الفترة القليلة المقبلة، واستمرار التعاون بين مصر وصندوق النقد الدولي في مختلف المجالات.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى