أخبار وتقاريرهام

رئيس الوزراء يتفقد محطة تحلية مياه البحر الجديدة بمدينة طابا

واصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، جولته بمحافظة جنوب سيناء، حيث زار مدينة طابا، يرافقه عدد من الوزراء والمسؤولين.

وفي طابا، تفقد مدبولي ومرافقوه مشروع إنشاء محطة تحلية مياه البحر الجديدة، التي تنفذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لصالح الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، بوزارة الإسكان.

وخلال الزيارة، استمع مدبولي إلى شرح من اللواء تامر زاهر، مدير إدارة المياه بالقوات المسلحة، حول سير العمل في المحطة، والتي بلغت نسبة تنفيذها 80%.

وأوضح اللواء زاهر أن المحطة من المخطط أن تعمل بطاقة 5 آلاف م3/يوم، وأن الأعمال بالمحطة تشمل تنفيذ عدد من المكونات الرئيسية، بينها مبنى المولد، وكذا مبنى خدمة المرشحات الصلبة، وعنبر ضخ المياه المُنتجة، وخزانين سعة كل منهما 5 آلاف م3، ووحدة المعالجة النهائية، وأجهزة القياس والتحكم، و4 فلاتر رملية، ومرحلة خاصة بفصل الأملاح، ومأخذ بحري بخطي سحب بطول 175 متراً، وخط طرد بطول 75 متراً.

وأكد مدبولي أن الحكومة تحرص على توفير مياه الشرب النظيفة للمواطنين في جميع أنحاء الجمهورية، بما في ذلك محافظة جنوب سيناء، التي تشهد تطورًا كبيرًا في مختلف المجالات، بما في ذلك السياحة والصناعة.

وفي ختام الزيارة، وجه مدبولي بضرورة الانتهاء من أعمال إنشاء محطة تحلية مياه البحر الجديدة بمدينة طابا في أقرب وقت ممكن، لضمان توفير مياه الشرب النظيفة للمواطنين في المدينة، ودعم مشروعات التنمية السياحية والاقتصادية بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى