عاجلهام

رئيس الوزراء يعلن تحول موقع “التجلى الأعظم” لهدية عالمية للعالم

أدلى رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بتصريحات تليفزيونية ختامية لجولته التفقدية بمدينة سانت كاترين، حيث قام بمتابعة المراحل النهائية لمشروعات تطوير موقع “التجلى الأعظم فوق أرض السلام”.

التجلى الأعظم

وأعرب رئيس الوزراء عن تهانيه للشعب المصري بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم، معبرًا عن أمنياته بأن يكون شهرًا مليئًا بالخير واليمن والبركات لمصر وللعالم الإسلامي والعربي.

وأشار إلى أن زيارته لهذه المنطقة المقدسة، والتي تضم “الوادي المقدس طوى” و”جبل الطور” و”جبل موسى” ومنطقة “التجلى الأعظم”، تأتي في إطار الحرص على تطوير هذه المنطقة التي تحمل أهمية دينية وتاريخية عظيمة لكل البشرية.

وأكد رئيس الوزراء أن المشروع الذي يتم تنفيذه في هذه المنطقة هو مشروع عالمي بكل المقاييس، وأنه يتناسب مع المعايير المحددة من قبل منظمة اليونسكو ومتطلبات الحفاظ على الطابع الطبيعي والتراثي للمكان.

وأوضح أن المشروع تم تصميمه بشكل يتناغم مع الطبيعة المحيطة، مع الحفاظ على الألوان والتراث والزراعات الموجودة، مع استخدام أشجار الزيتون المذكورة في الكتب السماوية كجزء من الأثاث.

وأختتم رئيس الوزراء تصريحاته بالإشارة إلى أهمية هذه المنطقة في الكتب السماوية، حيث تجلى الله فيها لسيدنا موسى، مؤكدًا على الحرص على تطوير هذه المنطقة لتصبح هدية للعالم ولجميع الأديان.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى