عاجلهام

رئيس الوزراء يعلن خطة كاملة لعلاج الجرحى الفلسطينيين

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الثلاثاء، عن وجود خطة كاملة لمساعدة المصابين والجرحى الأشقاء الفلسطينيين وكل من يدخل من خلال معبر رفح.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمناقشة طلب الإحاطة من عدد من النواب بشأن التدابير والإجراءات التى اتخذتها الحكومة تجاه منع محاولات التهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة.

وقال مدبولي، إنه يوجد في المستشفيات المصرية نحو 383 مصاب فلسطيني، آخرهم 28 طفل مبتسرين، والذي نجحت الجهود والضغوط المصرية لنقلهم للعلاج في مصر.

وأضاف مدبولي، أن هناك خطة واضحة للخدمات الطبية لمساعدة أهالينا في غزة، وفي المقدمة جميع مستشفيات شمال سيناء يعقبها مستشفيات مدن قناة السويس ثم القاهرة، وذلك في استعداد تام لإتمام كافة الجراحات الدقيقة والمتخصصة بمجرد دخول الجرحى.

ولفت مدبولي، إلى أنه تم تجييش نحو 30 ألف من الأطقم الطبية على مدار 24 ساعة بالإضافة إلى كافة المستلزمات الطبية التي يتم إدخالها عبر المساعدات.

وأعرب رئيس الوزراء عن تقديره للجهود التي تبذلها وزارة الصحة والسكان في هذا الشأن، مؤكدا أن مصر ستظل دائما داعمة للشعب الفلسطيني في محنته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى