كورةهام

بوريس جونسون ينتقد إساءات عنصرية استهدفت لاعبي إنجلترا من جماهير المجر.. ووزير خارجية المجر يستعين بنهائي اليورو

طالب بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا، يوم الجمعة، الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اتخاذ إجراءات بشأن إساءات عنصرية، استهدفت لاعبي منتخب إنجلترا  أثناء مباراتهم أمام المجر في التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، أمس الخميس.

وقال جونسون عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”: من غير المقبول تماما أن يتعرض لاعبو إنجلترا لإساءات عنصرية في المجر الليلة الماضية.

وأضاف:” أحث الفيفا على اتخاذ إجراءات صارمة ضد المتورطين للقضاء على هذا النوع من السلوك المشين في اللعبة إلى الأبد.

وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن بعض لاعبي إنجلترا تعرضوا لإساءات عنصرية من مشجعي المجر أثناء المباراة التي انتهت بفوز الإنجليز برباعية نظيفة

ووفقا لوكالة رويترز، قالت محطة “آي.تي.في” التلفزيونية وشبكة “سكاي سبورتس” إن مراسليهما سمعوا سخرية بعض الجماهير من المهاجم رحيم سترلينغ والبديل جود بلينغهام بتقليد أصوات القردة ضدهم.

وقال غاريث ساوثغيت مدرب إنجلترا والعديد من لاعبي الفريق إنهم لم يسمعوا الهتافات المسيئة.

وطلب الاتحاد الإنجليزي للعبة من الفيفا التحقيق في الواقعة.

وق المتحدث باسم الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم: “إنه أمر مخيب للآمال للغاية أن نسمع تقارير عن أعمال تمييزية تجاه بعض لاعبي إنجلترا. سنطلب من الفيفا التحقيق في الأمر. نواصل دعم اللاعبين والموظفين في تصميمنا الجماعي على تسليط الضوء على ومعالجة التمييز بجميع أشكاله.

ونشر بيتر زيجارتو وزير خارجية المجر مقطع فيديو على “فيسبوك” لجماهير إنجليزية تطلق صافرات استهجان خلال عزف النشيد الوطني لإيطاليا في نهائي بطولة أوروبا في يوليو الماضي.

وكتب: اشتكى لاعبو إنجلترا من أجواء عدائية الليلة الماضية في بودابست. دعونا نشاهد هذه المقاطع من المباراة التي أقيمت في ويمبلي قبل نهائي بطولة أوروبا. صافرات استهجان مشجعي إنجلترا غطت تماما على النشيد الوطني لإيطاليا. لماذا لم تصدر عنهم تعليقات مماثلة وقتها؟.

https://www.facebook.com/107420310750528/posts/399325418226681/

ومن جانبها قال الفيفا في بيان إنه يدين بشدة كل أشكال العنصرية والعنف. وأضاف: سيتخذ الفيفا كل ما يلزم من إجراءات في أسرع وقت بعد وصول تقرير الحكم الخاص بمباراة المجر وإنجلترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى