عاجلهام

رئيس الوزراء يوجه بالإسراع بتنمية المنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي

 عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم، اجتماعًا لمتابعة جهود تنمية المنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي، وذلك بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين.

رئيس الوزراء يعقد اجتماعا جديدا

وفي بداية الاجتماع، أكد مدبولي أن المنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي تُعد منطقةً واعدة، وبها العديد من الإمكانات، ولفت إلى أنه سبق الاجتماع مع المهندس عادل سعيد، رئيس المنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي، بهدف العمل على البِدء في تنفيذ المشروعات التنموية بالمنطقة طبقًا للأولويات.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي على ضرورة الإسراع بتنمية المنطقة، مُشيرًا إلى أهمية أن تكون هناك خارطة طريق لتنمية المنطقة، وفقًا للأولويات، بحيث يتم البدء في تجمع للعمل على تنميته، ثم البدء في الذي يليه، وذلك وفق خطة ترويج محددة.

وأكد وزير البترول والثروة المعدنية أن هذه المنطقة تُعد مجالًا مهمًا لمشاركة القطاع الخاص، خاصة أن هناك تنوُعا في الأنشطة ما بين سياحية وصناعية وزراعية، لافتًا إلى أنه من المهم في إطار رؤية الدولة لتعزيز دور القطاع الخاص أن يتولى الأخير دور تنمية هذه المشروعات المختلفة، مع ضرورة الترويج لتلك المشروعات أيضًا.

وكان أكد الدكتور مصطفى مدبولي،  على أهمية توسيع منظومة “الرخصة الذهبية” لتشجيع الاستثمارات الأجنبية في مصر، وتوفير مناخ أعمال جاذب للمستثمرين.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده مدبولي مع حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، لمتابعة عدد من ملفات عمل الهيئة.

وخلال الاجتماع، تناول الرئيس التنفيذي للهيئة مستجدات منح “الرخصة الذهبية” بغرض التيسير على المستثمرين وتحسين مناخ الأعمال، مشيرًا إلى منح الهيئة لـ 4 رخص ذهبية جديدة، لعدد من الشركات، ليصبح بذلك إجمالي عدد الشركات الحاصلة على الرخصة الذهبية من قبل الهيئة 24 شركة، تتضمن استثماراتها مشروعات صناعية ومشروعات خدمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى