أخبار وتقاريرهام

رئيس الوزراء يبحث مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية تعزيز التعاون

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وفدًا رفيع المستوى من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، برئاسة كاثرين دك، المدير التنفيذي للبنك.

هدف الاجتماع:

  • بحث سبل تعزيز التعاون بين مصر والبنك في قطاعات استراتيجية، خاصةً في مجالات الطاقة المتجددة، والهيدروجين الأخضر، ومكافحة التغيرات المناخية، وتمكين القطاع الخاص.

ومن جانبه، أكد رئيس الوزراء على الشراكة الاستراتيجية بين مصر والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، مشيرًا إلى حرص الحكومة المصرية على تعزيز التعاون مع البنك في مختلف المجالات.

ونوه رئيس الوزراء إلى التقدم المحرز في تنفيذ مشروعات مشتركة بين مصر والبنك في قطاعات الطاقة المتجددة، والهيدروجين الأخضر، ومكافحة التغيرات المناخية.

وشدد رئيس الوزراء على أهمية تمكين القطاع الخاص في مصر، ودعم جهوده في مختلف القطاعات الاقتصادية.

وأعربت كاثرين دك عن تقديرها للجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لتحقيق التنمية المستدامة، مؤكدةً على التزام البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بدعم مصر في تحقيق أهدافها التنموية.

وأشارت دك إلى حرص البنك على تعزيز التعاون مع مصر في مجالات الطاقة المتجددة، والهيدروجين الأخضر، ومكافحة التغيرات المناخية، وتمكين القطاع الخاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى