T Vهام

رئيس شركة تاون جاس: غلق هواية السخان سبب الاختناق الناتج عن تسرب الغاز

علق المهندس محمد فتحي، رئيس شركة تاون جاس، على واقعة مصرع 7 أشخاص من أسرة واحدة بعد اختناقهم من الغاز بسبب تسرب الغاز، قائلًا:” إن السخان الغاز حتي يقوم بتسخين المياه يجب أن يحدث عملية احتراق وقود بداخله “.

وأضاف “فتحي”، خلال مداخلة هاتفية في برنامج ” يحدث في مصر ” المذاع علي قناة” إم بي سي مصر ” ، أن الاحتراق حتي يحدث بشكل آمن يحتاج إلي تركيب ما يسمي بالهواية ويتم تركيبها اسفل السخان، مؤكدًا أن الهواية هي المسئولة عند تزويد الاحتراق بكمية الهواء اللازمة له .

وأشار رئيس شركة تاون جاس، إلى أن بعض العملاء يلجؤون إلي إغلاق فتحة الهواية، لافتا إلي أن اغلب حوادث الاختناق تحدث في فصل الشتاء وهذا لأن إغلاق الهواية يتسبب في عمل احتراق غير كامل للوقود وبالتالي يبدأ السخان في سحب الأكسجين المتواجد في المكان بالإضافة إلي أن عملية الاحتراق غير الكامل ينتج عنها غاز أول أكسيد الكربون وهذا يتسبب في خنق المواطنين.

والجدير بالذكر أن منطقة الشرابية عاشت حادث مأساوي بسبب الغاز الطبيعي، حيث لقيت أسرة مكونة من 7 أفراد مصرعهم نتيجة اختناقهم بالغاز الناتج عن تسرب ثانى أكسيد الكربون من السخان، بعد تلف أتوماتيك فصل الغاز داخل الشقة.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى