بيزنس

رئيس هيئة قناة السويس: بدأ تموين سفن الخط الملاحي بالميثانول الأخضر

أعلن الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن الهيئة قد بدأت في تنفيذ عمليات تموين سفن الخط الملاحي بالميثانول الأخضر، وتعتزم استخدام “الطاقة النظيفة” في تشغيل الوحدات البحرية وأسطول السيارات والحافلات التابعة للهيئة، وكذلك في محطات الإرشاد، بهدف تحويل القناة إلى “قناة خضراء” بحلول عام ٢٠٣٠.

ووفقًا لوكالة أنباء الإمارات “وام”، جاء هذا الإعلان خلال كلمة ألقاها ربيع خلال فعاليات الاحتفالية التي نظمتها المنطقة الاقتصادية لقناة السويس للإعلان عن عقود التزام المحطات الجديدة وبدء تموين السفن بالوقود التقليدي والأخضر في ميناء شرق بورسعيد.

وأكد ربيع أهمية التزام قناة السويس بالتحول إلى “قناة خضراء”، وأشار إلى أن هذا التحول سيكون له تأثير إيجابي على صناعة النقل البحري وجميع مستخدمي القناة من الخطوط الملاحية العالمية. كما دعا إلى التحول إلى استخدام الوقود الأخضر والالتزام بإجراءات السلامة البيئية.

وأشاد ربيع بالعلاقات الشراكة والتعاون بين هيئة قناة السويس وشركة الشحن العالمية “ميرسك”، وأوضح أن هذه العلاقات تجسد نموذجًا ناجحًا للتعاون يهدف لتحقيق المصالح المشتركة وخدمة المجتمع الملاحي الدولي.

وأشار إلى توصيات مؤتمر المناخ COP27 الذي استضافته مصر العام الماضي، والذي يهدف إلى تحقيق نموذج للتنمية الاقتصادية المستدامة من خلال استخدام الوقود النظيف لحماية البيئة. كما أشار إلى أن دولة الإمارات ستستضيف مؤتمر المناخ COP28 هذا العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى