أخبار وتقارير

رابط نتيجة الثانوية العامة.. موعد انطلاق تنسيق المرحلة الأولى لطلاب

تزامنا مع انتهاء تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 اليوم الثلاثاء، وفقا لما أعلنت عنه عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ويترقب طلاب الثانوية العامة الإعلان عن رابط نتيجة الثانوية العامة.

اقرأ أيضًا:

تنسيق الجامعات 2023.. أماكن تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة

ومن المقرر،  البدء في عملية المراجعة النهائية ورصد الدرجات لتجهيز نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس في شكلها النهائي لتكون على مكتب وزير التربية والتعليم بعد عودته في تنزانيا نهاية الشهر الجاري.

وحدد وزارة التربية والتعليم، عن اعتماد نتيجة الثانوية برقم الجلوس من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعد عودته من “قمة رأس المال البشري في أفريقيا 2023″، والتي يشارك فيها في دولة تنزانيا على مدار يومي 25 و26 يوليو الجاري.

رابط نتيجة الثانوية العامة

وبعد إتاحة الرابط والاستعلام عن نتيجة يبدأ يبحث طلاب الثانوية العامة عن  موعد إطلاق تنسيق المرحلة الأولى من تنسيق الكليات 2023 – 2024، و الحدود الدنيا للمرحلة لجميع الشعب.

تنسيق الجامعات 2023

وتكشف الوزارة عن موعد مراحل التنسيق الثلاثة عقب الإعلان عن النتيجة، ويتم تحديد كل مرحلة وفقا لمؤشرات النتائج .

ويتم التنسيق للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد لطلاب شهادة الثانوية العامة المصرية، والشهادات المُعادلة (العربية والأجنبية) ومدارس المتفوقين والشهادات الفنية سيتم بشكل إلكتروني، من خلال عدة مراحل سيعلن عنها مكتب التنسيق تباعًا.

ونشرت الوزارة الأدلة الإرشادية وكافة الوسائل التوضيحية عبر الموقع الإلكتروني وحسابات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

● الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي

https://mohesr.gov.eg

● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على (فيسبوك)

https://www.facebook.com/MOHESREGYPT

● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على (الانستجرام)

https://www.instagram.com/mohesregypt

● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على (تويتر)

https://twitter.com/Mohesregypt

● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على منصة (Threads):

https://www.threads.net/@mohesregypt

ويذكر أن  الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، كشف عن نسب النجاح بـ نتيجه الثانويه العامه 2023 من خلال فيديو تم نشره عبر صفحة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي،  عن ارتفاع مؤشرات ونسب النجاح بنتيجه الثانويه العامة 2023 بنسبة بسيطة عن العام الماضي، حيث من المتوقع أن تصل نسبة النجاح إلى أوائل الـ 80% ومن الممكن أن تزيد

موضوعات ذات صلة:

انتهاء ماراثون الثانوية العامة بمواد الأحياء والفلسفة والجبر..اليوم

قطار الثانوية العامة يصل محطته الأخيرة لهذا العام| توقعات بظهور النتيجة نهاية يوليو.. ووزير التعليم يطمئن الطلاب: أعمال التصحيح ورصد الدرجات تتم بشكل دقيق والنتائج جيدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى