فن

راجع بقوة.. محمد هنيدي يشارك في موسم الرياض بمسرحية “”رمضان سكول ميوزكال”

أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، عن مفاجأة سارة حيث سيشارك نجم الكوميديا محمد هنيدي  بمسرحية جديدة باسم”رمضان سكول ميوزكال”.

وتقام المسرحية على مسرح محمد العلي في بوليفارد سيتي، ومن المقرر أن يبدأ عرضها يوم 24 فبراير وتستمر حتى 4 مارس.

مسرحية “رمضان سكول ميوزكال”  ستكون من بطولة محمد هنيدي ونرمين الفقي ومحمد ثروت ونانسي صلاح ومحمود حافظ.

 

إصرار على حلمه رغم الصعوبات

لم يحقق هنيدي في الثانوية العامة المجموع الكبير فحصد 57.5%، وهو ما جعله يلتحق بكلية الحقوق

و فصلته إدارة كلية الحقوق  بعد عامين بسبب كثرة رسوبه، وذلك لأنه لم يكن يتماشى مع الكلية حيث كان المسرح هوايته الوحيدة.

واستغل “هنيدي” الفرصة وتقدم بأوراقه إلى معهد الفنون المسرحية، لكنه رسب حينها، وعلى الرغم من هذا، ظل حلم التمثيل معلقًا به، فحاول الالتحاق بمعهد السينما، وتم قبوله، وحصل على البكالوريوس من المعهد عام 1991 .

وقال في أحد الحوارات التلفزيونية السابقة :” زمان كانت عاوز ادخل شرطة فما نفعش ولما دخلت حقوق اترفدت لأني سقطت علشان كنت مركز في المسرح، وبعدها روحت فنون مسرحية ما قبلونيش، ولكن ما كنتش بقفل البيبان لأن ربنا مش قافلها فروحت معهد سينما فاترفدت علشان ما كنتش بحضر”.

انطلاقته الفنية

لم يستسلم هنيدي وظل ينتقل بين السينما والتلفزيون والمسرح، ونجح في خطف الأضواء بعد الظهور أمام العالمي فريد شوقي في المسلسل  “البخيل وأنا” و مسرحية “العسكري الأخضر” مع الراحل سيد زيان، وكذلك فيلم المنسي مع الزعيم عادل إمام.

الخطوة التي فتحت له باب الشهرة كانت في بطولة فيلم “إسماعيلية رايح جاي” مع نخبة من نجوم الفن الشباب كخالد النبوي وحنان ترك، وحقق إيرادات خيالية.

ثم كانت بوابة النجاح والريادة الفنية كانت في أول بطولة في مسيرته من خلال فيلم “صعيدي في الجامعة الأمريكية” بجانب كل من أحمد السقا وطارق لطفي ومنى زكي.

أعماله

قدم نجم الكوميديا العديد من الأعمال الخالدة في تاريخ السينما المصرية سواء كأفلام أهمها: “جاءنا البيان التالي، ، فول الصين العظيم، يا أنا يا خالتي، عسكر في المعسكر  رمضان مبروك أبو العلمين حمودة، الإنس والنمس” أو مسلسلات كوميدية  ومن أنجحها مسلسل “أرض النفاق”.

ولمع هنيدي  على خشبة المسرح من خلال تقديم مجموعة من العروض المسرحية المميزة ولعل أبرزها “عفروتو، طرائعوا، حزمني يا”.

دخوله كلية الشرطة

تحدث هنيدي عن حلم طفولته وهو الالتحاق بكلية الشرطة قائلاً : “تقدمت للالتحاق بكلية الشرطة، فهو كان حلم طفولتي، وبالفعل قد قمت بتقديم أوراقي لأكاديمية ضباط الشرطة بمساعدة أحد أقاربي، والنتيجة كانت احتياجي لـ5 سم طول ليناسب شروط القبول، وكانت النتيجة هي رفض أوراقي”.

وأضاف :”لو مكنتش ممثل كان نفسي أبقى ضابط شرطة، بس اتطردت وطبطبوا عليا، وقالوا لي صعب أوي تدخل الشرطة بسبب الطول، أنت عاوز استثنى من وزير، والتحقت بعدها بحقوق القاهرة”

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

موضوعات ذات صلة

سحب فيلم مرعي البريمو لـ محمد هنيدي من السينمات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى