كورةهام

رحلة منتخب كرواتيا في كأس العالم وصولا لنصف النهائي

يعود منتخب كرواتيا للمرة الثانية على التوالي والتواجد في نصف نهائي كأس العالم فيفا قطر 2022 وذلك بعد النسخة الماضية في روسيا 2018.

وتواجد منتخب كرواتيا في النسخة الماضية ولعب أمام إنجلترا في نصف النهائي وفاز بهدفين مقابل هدف واحد وكان ماريو مانذوكيتش صاحب هدف الفوز الغالي في الشوط الإضافي.

أقرأ أيضا..

ويحلم المدرب زلاتكو داليتش التواجد في الدور النهائي للمرة الثانية على التوالي في إنجاز لا يتكرر كثيرا ولم يتوقع أحد بأن يتواجد منتخب كرواتيا في الأدوار المتقدمة.

البداية لم تكن جيدة بالتعادل أمام المغرب ولكن العودة والفوز على كندا والتعادل أمام بلجيكا جعل خطف بطاقة الترشح الثانية ممكنة وبداية المغامرة من جديد.

ضربة البداية

بدأ منتخب كرواتيا كأس العالم في المجموعة السادسة بجانب المغرب وبلجيكا وكندا، وكانت التوقعات تشير بأن رفاق كيفين دي بروين سيكونوا في صدارة المجموعة، مع التنافس بين أسود الأطلس وكرواتيا على البطاقة الثانية.

تعادل منتخب كرواتيا في المباراة الافتتاحية بدون أهداف منتخب المغرب، وكانت هناك انتقادات حول كيفية التعادل مع المغرب مع رؤية البعض بأنه لن يذهب بعيدا في المونديال.

جوزيه مورينيو مرشح لتدريب منتخب البرتغال

وأغلق منتخب كرواتيا صفحة المغرب ولعب أمام كندا في الجولة الثانية، وتلقى أسرع هدف في المونديال حتى الأن عن طريق ألفونسو ديفيز، ولكن جاء الرد سريعا برباعية مقابل هدف واحد، ومع خسارة بلجيكا أمام المغرب بهدفين أصبحت الجولة الختامية صعبة، وستعلن عن رحيل بلجيكا أو كرواتيا.

تمكن منتخب كرواتيا في خطف نقطة التعادل أمام بلجيكا رقم السيطرة على معظم أحداث المباراة وإضاعة روميلو لوكاكو للعديد من الأهداف أمام مرمى ليفاكوفيتش، إلا أن الخبرات ساهمت في رحلة الصعودي.

دور الـ 16 والكمبيوتر الياباني

أوقعت قرعة دور الـ 16 منتخب كرواتيا أمام اليابان وانتهت المباراة في وقتها الأصلي والإضافي بهدف لمثله لتتجه المباراة لركلات الترجيح ويحسمها الكروات بالتخصص 1/3 بعد تألق ليفاكوفيتش.

توقع الجميع أن مباراة دور الـ 8 أمام البرازيل ستكون كلمة النهاية لمسيرة منتخب كرواتيا في المونديال ولكن كانت المفاجئ بأداء استثنائي وانتهت المباراة في شوطها الأصلي بالتعادل السلبي وتقدم منتخب البرازيل بالهدف الأول في الشوط الإضافي الأول.

حاول منتخب كرواتيا التعادل في المباراة ونجح في ذلك وذهب لركلات الترجيح ليحقق الفوز بالتخصص من جديد 2/4 ليكون الموعد القادم أمام الأرجنتين مساء اليوم على استاد لوسيل في تمام التاسعة مساء ورحلة البحث عن الصعود للنهائي الثاني على التوالي مع المدرب زلاتكو داليتش.

موضوعات ذات صلة..

رحلة منتخب الأرجنتين في كأس العالم حتى الوصول لنصف النهائي

جوزيه مورينيو يتحدث عن إقصاء منتخب بلاده على يد المغرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى