منوعات

رسالة تيتانيك الباهظة.. راكب بالسفينة أرسلها لأخيه قبل الغرق بأيام| تفاصيل

رسالة تيتانيك الباهظة.. تناولت فضائية العربية في تقريرها وجود رسالة ثمينة في سفينة تيتانيك، حيث تم كتابتها في أبريل عام 1912 من قبل أحد الركاب إلى شقيقه قبل الغرق.

رسالة تيتانيك الباهظة

رسالة تيتانيك الباهظة
رسالة تيتانيك الباهظة

وتضمنت الرسالة كلمات تؤكد حدوث كارثة في السفينة. وقد تم بيع الرسالة في مزاد بمبلغ يصل إلى 12 ألف دولار، ولم يتم الإعلان عن المشتري حتى الآن.

شاهد الفيديو..

وكان قد تصدر خبر انتشال الغواصة تيتان على أغلب وسائل الإعلام بعد حطامها أمس، وكانت الغواصة في مهمة لاستكشاف حطام السفينة الشهيرة تيتانيك في قاع المحيط الأطلسي، وعلى متنها خمسة أثرياء من مختلف أنحاء العالم، بحسب ما ذكرته شبكة «abc»، الأمريكية.

وأعلنت قوات خفر السواحل الأمريكية أن الغواصة السياحية تحطمت بسبب انفجار داخلي أسفر عن وفاة الركاب الخمسة واحتمال وجود بقايا بشرية في الحطام المنتشل، وتم نقل الحطام والبقايا المشتبه بها إلى اليابسة لإجراء الفحص اللازم، ولا تزال مئات الأسئلة تطرح حول هذه المأساة الجديدة.

 

 

يذكر أن الانفجار الداخلي «انبجار» هو عكس «انفجار» الذي يمزق الجسم المادي حين يحدث ويطلقه مبعثراً من الداخل إلى الخارج، ومن أسفل إلى أعلى، أما «الانبجار» فيحدث العكس تماماً، حيث ينهار الجسم المادي على نفسه بقوة الضغط عليه من الخارج، وهو ما حدث على الأرجح

حطام الغواصة تيتان

ووفقاً لجيسون نيوباور، كبير محققي خفر السواحل، فإن الهدف الأساسي من التحقيق هو منع وقوع حوادث مماثلة في المستقبل، عن طريق تقديم التوصيات اللازمة لتحسين سلامة القطاع البحري في جميع أنحاء العالم.

وأشار “نيوباور”، إلى أن العمل جار على جمع مجموعة أولية من الأدلة، بما في ذلك أي حطام في موقع الحادث.

وتابع:” وخلال جهود البحث التي قامت بها فرق من الولايات المتحدة وكندا وفرنسا وبريطانيا، لم يتم العثور على أي علامة على الغواصة الصغيرة في المياه المحيطة بحطام السفينة تايتانيك”.

ويذكر أن الغواصة “تيتان” كانت تديرها شركة أوشينغيت إكسبيديشنز، وكانت قد فقدت الاتصال بسفينة الدعم على السطح قرب نهاية رحلتها المخصصة لمدة ساعتين إلى موقع حطام السفينة الشهيرة.

وفي وقت سابق، أعلنت شبكة سي إن إن الأمريكية، نقلا عن الشركة المشغلة للغواصة المفقودة، إن الحطام الذى تم العثور عليه قرب سفينة تايتانيك تعود إلى الغواصة المفقودة.

وقالت الشركة المشغلة للغواصة تيتان المفقودة: “نعتقد أننا خسرنا طاقم الغواصة المفقودة”، فيما أكد مالك الشركة المشغلة للغواصة المفقودة “قلوبنا مع هؤلاء الخمسة وعائلاتهم خلال هذا الوقت المأساوي”.

وأعلن خفر السواحل يوم الخميس أنه تم اكتشاف حقل حطام داخل منطقة البحث بالقرب من تيتانيك، وكتب خفر السواحل في تغريدة على تويتر “خبراء داخل القيادة الموحدة يقومون بتقييم المعلومات

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى