عاجلهام

بعد حلفه اليمين.. السيرة الذاتية لعدنان فنجري وزير العدل بالحكومة الجديدة

أدت الحكومة الجديدة اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي في قصر الاتحادية ظهر اليوم الأربعاء، وتولى عدنان فنجري،منصب وزير العدل وأدى اليمين الدستورية في التشكيل الحكومي الجديد .

السيرة الذاتية لعدنان فنجري:

من مواليد عام 1953

ليسانس حقوقجامعة القاهرة.

رئيس محكمة إستئناف القاهرة، عضو مجلس القضاء الأعلى، رئيس محكمة إستئناف بني سويف، رئيس محكمة إستئناف أسيوط، مديرالتفتيش القضائي للنيابة العامة.

ومن المقرر أن تشمل التغييرات الوزارية التي أعلن عنها تعديلاً شاملاً في التشكيل الحكومي، حيث تم دمج بعض الوزارات وإنشاء وزارات جديدة، بما يأتي في إطار استراتيجية جديدة لمواجهة التحديات الراهنة وتعزيز الأداء الحكومي.

وفي سياق برنامجها المحدد، ستركز الحكومة الجديدة على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، والإصلاحات الهيكلية للاقتصاد، وتعزيز بيئة الاستثمار.

ومن بين المهام التي أوكلت للحكومة الجديدة، وضع استراتيجية لتحسين معايير الصحة والتعليم، والعمل على تعزيز المشاركة السياسية، إضافة إلى تعزيز جهود مكافحة الإرهاب وتطوير الثقافة والوعي الوطني.

وكان قدم رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، عن استقالة الحكومة للرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك خلال استقباله يوم الاثنين 3 يونيو.

وقام الرئيس السيسي، بتكليف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جـديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، والتي تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية

بالإضافة إلى وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم.

تكليفات السيسي بتشكيل الحكـومة الجديدة

وتضمنت تكليفات السيسي بشأن تشكيل الحكـومة الجديدة مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص

بالإضافة إلى بذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، وذلك في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات.

وإليك فيما يلي الوزارات التي ظلت لوقت طويل في حكومة مدبولي أبرزهم:

البداية مع الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، حيث تخطت مدته 10 سنوات كاملة و6 أشهر، في حكومة مدبولي، ثم يأتي وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر حيث قضى مدة 10 سنوات كاملة في الوزارة، ونازال مستمرا حتى الآن.

بالإضافة إلى تعتبر نفس مدة السفير سامح شكري، وزير الخارجية المستمر في منصبه، ويأتي من بعدهم الدكتور طارق الملا، وزير البترول، قضى مدة 8 سنوات في منصب

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى