أخبار وتقاريرصحة وجمال

رسوم تصريح نقل جلود الأضاحي بالجيزة.. تفاصيل

رسوم تصريح نقل جلود الأضاحي.. اتخذت محافظة الجيزة، بقيادة اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، عددًا من الإجراءات العاجلة استعدادًا لموسم عيد الأضحى المبارك.

اقرأ أيضًا:

وزير العمل يعلن موعد إجازة عيد الأضحى 2023 للقطاع الخاص.. تفاصيل

وذلك لتسهيل الإجراءات على المواطنين والحفاظ على المظهر الحضاري للشوارع والميادين، وتجنب التعرض للمساءلة القانونية والغرامات المالية

رسوم تصريح نقل جلود الأضاحي

الاضاحي

من بين هذه الإجراءات، التزام جامعي الهدايا وناقلي جلود الأضاحي خلال فترة العيد بالحصول على تصريح رسمي من الجهات المختصة بمديرية الطب البيطري بالجيزة وذلك مقابل مبلغ مالي قدره 1000 جنيه لكل تصريح.

الغرامات المقررة في حالة عدم وجود تصريح

وأكدت المحافظة أنه في حالة تجاهل الحصول على الترخيص، سيتم فرض غرامة على المخالف بواقع مبلغ 5 آلاف جنيه، والتحفظ على وسيلة النقل المستخدمة في عمليات جمع ونقل جلود الأضاحي بأقرب قسم شرطة لحين سداد الغرامة.

 

وفي حال عدم الامتثال للإجراءات اللازمة، سيتم مصادرة الجلود ومخلفات الذبح بمعرفة اللجان الفرعية.

وأعلنت المحافظة عن تشكيل لجنة مركزية ولجان فرعية بالأحياء والمراكز والمدن، لوضع الضوابط اللازمة لعملية نقل وتداول جلود الأضاحي، وتحديد الجمعيات التي تتوفر لديها المقدرة والمقترحات اللازمة للقيام بهذه الأعمال، وحفظ مخلفات الذبح والجلود.

 

كما ستقوم اللجان الفرعية بمتابعة قيام الجمعيات الأهلية بأعمال تجميع ونقل وتخزين مخلفات الذبح وجلود الأضاحي، والتأكد من توافر الاشتراطات الصحية والبيطرية المقررة في العاملين وفي وسائل النقل الخاصة بها.

وفي وقت سابق، أعلنت محافظة الجيزة، فتح مجازرها بالمجان أمام المواطنين والمضحين، لذبح الأضاحي طوال أيام عيد الأضحى المبارك، حفاظاً على البيئة وصحة المواطنين.

وتوعدت المخالفين الذين يذبحون الأضاحي في الشوارع، بغرامة تصل إلى خمسة الآف جنيه تحصل من المخالفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى