أخبار وتقاريرهام

رصد 6 حالات غش بمحمول في امتحاني الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة

تمكّن فريق مكافحة الغش الإلكتروني التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى من رصد 6 حالات غش إلكتروني في امتحانات الثانوية العامة بمحافظات متعددة.

رصد 6 حالات غش

طلاب الثانوية العامة

حيث تم ضبط الطلاب وإحالتهم إلى التحقيق، وقد تم حجز الهواتف المحمولة التي استُخدمت في الغش واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وفقًا للقرارات الوزارية ذات الصلة.

 

وأكدت الوزارة على أهمية منع استخدام وسائل الغش في الامتحانات وتشديد الرقابة عليها، مشددة على أنها ستتخذ الإجراءات اللازمة ضد أي مخالفات، وذلك في إطار حرص الوزارة على ضمان نزاهة العملية التعليمية وتأمين بيئة امتحانية عادلة للجميع.

وكانت تداول اسئلة مادتي التاريخ والفيزياء لطلاب الثانوية العامة وذلك عبر صفحات الغش الإلكتروني التي  بنشر صور لأسئلة امتحان مادتي التاريخ والفيزياء للثانوية العامة، وذلك بعد بدء لجنة الامتحان.

تداول اسئلة مادتي التاريخ والفيزياء

ومن جانبها، تعمل غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تتبع هذه الأسئلة المتداولة للتحقق من صحتها، وتؤكد المصادر أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حال ثبتت صحة هذه الأسئلة وأنها أسئلة الامتحان الأصلية.

 

وأدى طلاب الثانوية العامة  أداء امتحان مادتى الفيزياء للشعبة العلمية والتاريخ للشعبة الأدبية، وذلك في تمام  الساعة التاسعة وحتى الثانية عشرة صباحاً.

امتحانات طلاب الثانوية العامة

وفي هذا الصدد، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم، أن أسئلة امتحان الفيزياء مخصص لها 60 درجة، ويبلغ عدد الأسئلة المقالية سؤالين مخصص لهما 4 درجات، والموضوعية 44 سؤالًا مخصص لها 56 درجة ليصبح إجمالي عدد الأسئلة 46 سؤالًا.

أمًا بالنسبة لمادة التاريخ، مجموع درجاتها 60 درجة، ويبلغ عدد الأسئلة المقالية 2 سؤال مخصص لها 4 درجات، والموضوعية 44 سؤالًا مخصص لها 56 درجة ليصبح إجمالي عدد الأسئلة 46 سؤالًا.

وأشارت وزارة التربية والتعليم ، إلى أن 70% من الأسئلة فى التاريخ والفيزياء للمستويات العقلية البسيطة والمتوسطة و30% للمستويات العليا للتفكير، موضحة أن الأسئلة ستكون متزنة وخالية من الأخطاء وصياغتها واضحة وإجاباتها قصيرة خاصة فى الأجزاء المقالية.

 

 

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى رؤساء اللجان بتنفيذ توجيهاته بتوزيع ورق إجابة البابل شيت وورق إجابة الأسئلة المقالية قبل بدء الامتحان بعشرة دقائق، على أن يتم بفتح أبواب اللجان من الساعة الثامنة والربع صباحًا لدخول الطلاب بعد تنفيذ إجراءات التفتيش للطلاب بدقة قبل دخول اللجان لعدم السماح بدخول اى وسائل غش سواء إلكترونية أو تقليدية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى