أخبار وتقاريرهام

رصـ ــاصة أعادت للأذهان تاريخ العنف السياسي الأمريكي..رؤساء تعرضوا لمحاولة إغتيال آخرهم ترامب

لاصوت يعلو في الصحف المحلية والعالمية عن صوت “محاولة إغتيال دونالد ترامب”، الحادثة التي لم تهز الرأي العام الأمريكي فقط، بل إمتد للعاصمة الروسية موسكو.

ولم تكن محاولة اغتيال الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب هي الأولى في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، حيث سبق أن تعرض بعض الرؤساء السابقين لمحاولات إغتيال،وهو ما نستعرضه في التقرير التالي

 ثيدور روزفلت

حاول “ون فلامنج شرانك” إغتيال  ثيدور روزفلت، فى 14 أ كتوبر 1912 بإطلاق النار فى صدره فى ميلووكى بولاية ويسكونسن أثناء حملته الانتخابية لولاية ثالثة فى المنصب، ولكن نجا روزفلت رغم إصابته.

ثيودور روزفلت

 فرانكلين روزفلت

أطلق أحد عمال البناء عاطل عن العمل ، خمس رصاصات على الرئيس المنتخب روزفلت خلال خطاب ألقاه أمام حشد من الناس في باي فرونت بارك في ميامي، فلوريدا، يوم 15 فبراير 1933.

ومن حسن الحظ  فقد أخطأت الرصاصات روزفلت، وأسفرت محاولة الإغتيال عن إصابة وقتل أربعة أشخاص، من بينهم عمدة شيكاغو أنطون سيرماك.

فرانكلين روزفلت

 هارى ترومان

حاول ناشطان مؤيدان للاستقلال من بورتريكو  اغتيال هارى ترومان فى بيت بلاير فى واشنطن ، فى الأول من نوفمبر 1950، حيث كان يقيم فى الوقت الذى كانت تجرى فيه أعمال تجديد البيت الأبيض.

وتم القبض عليهما قبل دخولهم البيت، لكن المحاولة فشلت فى النهاية وقتل أحد المهاجمين بينما تم القبض على الآخر وقتل ضابط شرطة البيت الأبيض فى الهجوم.

 

 هارى ترومان
هارى ترومان

جيرالد فورد

في سبتمبر عام 1975 حاولت امرأة تدعى لينيت فروم إطلاق النار على فورد فى مدينة ساكرامنتو بولاية كاليفورنيا.

ونجح  عملاء الخدمة السرية قبل أن تتمكن من إطلاق النار، وبعد أسابيع قليلة حاولت امرأة أخرى تدعى سارة جسمن كور إطلاق النار على فورد فى مدينة سان فرانسيسكو بكاليفورنيا ،لكن أيضًا محاولتها باءت بالفشل .

جيرالد فورد
جيرالد فورد
ترامب

تعرض ترامب لمحاولة اغتيال  من شاب وذلك أثناء مشاركته، فى فعالية انتخابية فى ولاية بنسلفانيا فى إطار حملته للترشح للرئاسة. ونجا ترامب من الموت المحقق، لكنه تعرض  لإصابة طفيفة فى أذنه اليمنى.

ترامب
ترامب

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

موضوعات ذات صلة

“طلقة في الأذن”.. القصة الكاملة لمحاولة اغتيال ترامب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى