أخبار وتقاريرهام

رضا حجازي: التعليم الفني المستقبل الواعد لتحقيق التنمية المستدامة

حضر الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، فعاليات ختام فعاليات المسابقة الوطنية للمهارات مصر 2023، بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولى (جى أى زد)، واتحاد الصناعات المصرية.

أكد الوزير، في كلمته، أن التعليم الفني هو المستقبل الواعد لتحقيق التنمية المستدامة، وأن هناك علاقة كبيرة بين الاقتصاد والتعليم الفني، مشيرا إلى أن الخطة الاستراتيجية للتعليم الفني 2024/ 2029 بنيت على 3 أهداف استراتيجية لبرنامج الحكومة، وهى بناء الانسان، وحماية الامن، والتشغيل.

وأضاف الوزير أن هذه المسابقة تدعم أهداف الخطة الاستراتيجية للوزارة القائمة على ضوء تحليل قطاع التعليم، وأهداف التنمية المستدامة، لافتا إلى أنها تتيح الفرصة للطلاب للتنافس على المستوى المحلي والدولي، واكتساب المهارات اللازمة لسوق العمل.

وأوضح الوزير أن الوزارة تستهدف تأهيل الطلاب للتنافس على المستوى الدولي، لافتا إلى أن التعليم الفني فى مصر قفز فى مؤشر المعرفة العالمى من المركز 81 إلى المركز 46.

وتابع الوزير أن 50% من مدارس التعليم الفنى تطبق حاليا نظام الجدارات، كما أن الوزارة أصبح لديها 76 مدرسة تكنولوجيا تطبيقية فى مختلف التخصصات، مشيرا إلى أن الوزارة اتخذت خطوات ملموسة سواء فيما يتعلق ببناء المدارس أو تطوير المناهج أو الارتقاء بأداء المعلمين للوصول إلى خريجين مؤهلين لسوق العمل بما يحقق الاستدامة.

وأكد الوزير أن الوزارة تستهدف توطيد الشراكة مع القطاع الخاص لدعم خطواتها فى تطوير المنظومة التعليمية ككل، وخير دليل هى مدارس التكنولوجيا التطبيقية، مشيرا إلى أن هذه الشراكة ستسهم في توفير فرص عمل للطلاب بعد التخرج، وتحقيق التنمية الاقتصادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى