عاجلهام

رفع أسعار السلع التموينية خلال الشهر الجارى.. الحكومة تكشف

رفع أسعار السلع التموينية خلال الشهر الجارى..أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم، عبر بيان صادر عن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنه لا صحة للأنباء التي ترددت مؤخرًا بشأن اعتزام الحكومة رفع أسعار السـلع التموينية خلال الشهر الجاري.

رفع أسعار السلع التموينية

وأوضحت الوزارة أنها تواصلت مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، التي نفت تلك الأنباء جملة وتفصيلا، مؤكدة أنه لم يتم إصدار أية قرارات برفع أسعار السلع التموينية.

وفي هذا السياق، أكدت الوزارة أن أسعار السلع التموينية بكافة المنافذ والمجمعات الاستهلاكية، بالإضافة إلى فروع مشروعي جمعيتي ومتاجرهما، مازالت ثابتة دون أي تغيير، وأنه تم تأمين مخزون استراتيجي يكفي لعدة أشهر قادمة.

وفي إطار الجهود الرامية لمكافحة التجارة غير المشروعة وضبط الأسعار، أشارت الوزارة إلى تنفيذ حملات رقابية دورية على المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التموينية والأسواق في مختلف المحافظات، بهدف محاربة أي ممارسات احتكارية أو تلاعب بالأسعار.

وختم البيان بتأكيد الوزارة على استمرار جهودها لتأمين توافر السلع التموينية الأساسية بأسعار ميسرة للمواطنين، وضمان الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي للبلاد.

وفي وقت سابق، وفي توضيح رسمي، كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء عن نفي وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي لأنباء تداولتها بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن استيـراد مصر شحنات تقاوي فاسدة.

استيراد مصر لشحنات تقاوي فاسدة

وأكدت وزارة الزراعة أنه لا صحة لتلك الأنباء، مشيرة إلى أن جميع التقاوي المستوردة سليمة وآمنة ومطابقة لكافة المواصفات القياسية. وأوضحت الوزارة أن جميع التقاوي تخضع للفحص والرقابة من قبل الجهات المعنية في مصر، وتتم معالجة أي انتهاكات بشكل فوري وفقاً للقوانين المعمول بها.

وفي هذا السياق، ناشد مجلس الوزراء جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة التحري الدقيق والموضوعي قبل نشر أي أخبار، والتواصل المباشر مع الجهات المعنية للتأكد من صحة المعلومات قبل نشرها.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى