كورةهام

رونالدو لنابولي وبرناردو لبرشلونة.. صفقات وشيكة لم تتم في الميركاتو الصيفي

انتهى سوق الانتقالات الصيفية 2022، بعد صراع طويل على اللاعبين من الفرق المختلفة، ولكن حال ذلك دون أن تكتمل صفقات هامة، بعد مفاوضات طويلة.

كريستيانو ودوري الأبطال

البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب مانشستر يونايتد، كان أبرز نجوم الميركاتو الصيفي، رغم أنه لم ينتقل لأي فريق.

وارتبط اسم رونالدو بالعديد من الأندية، آخرها نابولي الإيطالي، الذي كان قاب قوسين أو أدنى من التعاقد مع رونالدو، لكن راتب اللاعب الكبير أفسد إتمام الصفقة.

وكان رونالدو يبحث بكل قوة عن عرض للرحيل من مانشستر، من أجل المشاركة في دوري أبطال أوروبا، لكن تأكد بقاؤه في النادي، على الأقل حتى يناير المقبل فترة ميركاتو الشتاء، ويخوض مع الفريق دور المجموعات من بطولة الدوري الأوروبي.

فرينكي دي يونج وبرشلونة

الهولندي فرينكي دي يونغ، كان صفقة صيفية محتملة لمانشستر يونايتد الإنجليزي، لكنها فشلت، خصوصا بعد انتقال البرازيلي كاسيميرو للشياطين.

وكانت إدارة برشلونة تريد بيع دي يونج إلى الشياطين الحمر، من أجل التخلص من راتبه المرتفع، لكن اللاعب تمسك بالبقاء، بسبب 18 مليون يورو، مستحقات متأخرة له لدى النادي، رغم جلوسه على دكة البدلاء منذ بداية الموسم.

ودخل تشيلسي الإنجليزي على خط المفاوضات، للتعاقد مع دي يونج، غير المرحب به في برشلونة، لكن في النهاية رفض اللاعب الرحيل.

ممفيس ديباي ويوفنتوس

فشل انتقال ممفيس ديباي مهاجم برشلونة إلى يوفنتوس الإيطالي، بعدما خرج من حسابات المدرب تشافي هيرنانديز.

وأُجبر ديباي على التخلي عن الرقم 9 لصالح روبرت ليفاندوفسكي، الوافد من بايرن ميونخ الألماني، والذي بات نجم الفريق في الجولات الأولى بالدوري الإسباني، وأصبح هداف الليجا.

قدوم ليفا أجبر الجابوني بيير أوباميانج على الرحيل لفريق تشيلسي الإنجليزي، لكن ديباي فشل في الرحيل، مما قد يؤثر على ظهوره مع منتخب هولندا في كأس العالم، والتي تقام بعد شهرين في دولة قطر.

برناردو سيلفا وبرشلونة

رفض فريق مانشستر سيتي الإنجليزي بشكل قاطع، التفريط في لاعبه برناردو سيلفا لصالح برشلونة الإسباني، الذي خاض مفاوضات طويلة من أجل اللاعب.

ووصل عرض برشلونة المالي إلى 80 مليون يورو، لكن مدرب السيتي بيب جوارديولا خرج قبل أيام وأعلن بشكل رسمي بقاء سيلفا في السيتي مهما كان المقابل المادي.

جوردي ألبا وإنتر ميلان

بعد ابتعاده عن التشكيل الأساسي، كان الإسباني جوردي ألبا، ظهير أيسر برشلونة، قريبا من الرحيل لفريق إنتر ميلان الإيطالي.

وكان برشلونة يرغب في رحيل اللاعب عن الفريق، لكن ألبا تمسك بالبارسا حتى لو ابتعد عن التشكيل الأساسي، ورفض الدخول في مفاوضات مع الإنتر.

من وجهة نظرك ما هي الصفقة التي كنت تتمنى من فريقك أن يحقق نجاحاً فيها؟

قد يهمك: محمد صلاح يواصل صيامه التهديفي مع ليفربول

كريستيانو رونالدو يرد لأول مرة على شائعات رحيله ويهاجم الإعلام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى