أخبار وتقاريرهام

زيادة تعريفة ركوب سيارات النقل الجماعى والسرفيس بالمحافظات.. الحكومة توضح

زيادة تعريفة ركوب سيارات.. في إطار تصيحح الأخبار المغلوطة،  نفت وزارة التنمية المحلية، اليوم الثلاثاء، ما تردد من أنباء بشأن زياده تعريفه الركوب لسيارات النقل الجماعي والسرفيس بالمحافظات تزامناً مع تحريك أسعار البنزين.

زيادة تعريفة ركوب سيارات

وأكدت الوزارة أن تعريفه الركوب لجميع سيارات النقل الجماعي والسرفيس بكافة محافظات الجمهورية ثابتة كما هي دون أي زيادة، حيث لم يتم رفع سعر السولار وتم تثبيته عند 8.25 جنيه للتر.

وشددت الوزارة على تكثيف الحملات التفتيشية بالتعاون مع الجهات المعنية بكل محافظة لضبط أي محاولات لمخالفة تعريفة الركوب المقررة، وكذلك للتأكد من وضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة.

وطالبت الوزارة المواطنين الإبلاغ عن أي محاولة لزيادة تعريفة الركوب من خلال تقديم شكوى على صفحة مبادرة “صوتك مسموع” عبر الرابط التالي من هنا “، أو الاتصال بالخط الساخن “15330”.

وكان نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تم تداوله من منشورات منسوبة للمجلس تحذر من عجز مخزون السلع ودخول مصر في أزمة غذائية نتيجة تداعيات الأحداث التي تشهدها المنطقة.

عجز مخزون السلع

وأكد المركز الإعلامي أن تلك المنشورات عارية من الصحة، وأنها منشورات مزيفة وغير صادرة عن مجلس الوزراء، مشددًا على توافر كافة السلع الغذائية بجميع أنواعها بشكل طبيعي، مع انتظام ضخ كميات وفيرة منها يومياً بجميع الأسواق بكافة محافظات الجمهورية تلبية لاحتياجات المواطنين.

وأشار المركز الإعلامي إلى أن المخزون الاستراتيجي للسلع الأساسية آمن ويكفي الاحتياجات لعدة أشهر مقبلة، مشددًا على قدرة الدولة على تجاوز تلك الأزمات، والحفاظ على استقرار موقف الأمن الغذائي للدولة، من خلال توفير السلع الغذائية الآمنة والصحية للمواطنين دون نقص أي سلعة من الأسواق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى