T V

زيارة السيسي لبني سويف.. أحمد موسى: الحفاوة بالرئيس تضايق أعداء مصر (فيديو)

زيارة السيسي لبني سويف.. ثمن أحمد موسى، خلال تقديمه لبرنامجه “على مسئوليتي”، جولة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في محافظة بني سويف ولقائه مع أهالي القرى والقرارات التي اتخذها لدعم الاقتصاد المصري.

زيارة السيسي لبني سويف

وأشاد موسى بجهود الرئيس السيسي في تحقيق حياة كريمة للمصريين في مختلف أنحاء البلاد وأكد أهمية تفقد الرئيس للمشروعات التنموية في المحافظات.

وأكد موسى أن صور حفاوة المصريين للرئيس السيسي في بني سويف تشير إلى دعم شعبي كبير للرئيس وأن هذا يزعج أعداء مصر.

شاهد الفيديو..

وكان قد قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت،  أصدار عدة قرارات لصالح المواطنين، تهدف إلى تخفيف الأعباء المعيشية عنهم، وذلك خلال زيارته لمحافظة بني سويف.

اقرأ أيضا:-

إعفاء الطلبة المصريين العائدين من ليبيا من دفع مصروفات الدراسة.. التعليم توضح

وفي هذا الصدد، يستعرض “موقع الحكاية”في السطور التالية القرارات الجديدة التي أصدرها الرئيس السيسى اليوم على هامش زيارته لبني سويف

قرارات السيسي اليوم

وتضمنت القرارات ما يلي:

مضاعفة المنحة الاستثنائية، لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، لتصبح 600 جنيه، بدلا من 300 جنيه، بإجمالي 11 مليون مواطن.

زيادة الفئات المالية الممنوحة، للمستفيدين من تكافل وكرامة بنسبة 15% لأصحاب المعاشات، وبإجمالي 5 ملايين أسرة.

رفع علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية لتصبح 600 جنيه، بدلا من 300 جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام.

اعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة، للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بحد أقصى نهاية 2024

رفع حد الإعفاء الضريبي بنسبة 25%، من 36 ألف جنيه إلى 45 ألف جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام

رفع الحد الأدنى الإجمالي للدخل للدرجة السادسة، ليصبح 4 آلاف جنيه، بدلا من 3500 جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية، وفقا لمناطق الاستحقاق

سرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا، للصحفيين المقيدين بالنقابة، ووفقا للمخصصات بذات الشأن بالموازنة العامة.

قيام البنك الزراعي المصري، بإطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين، من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك، قبل أول يناير 2022.

اعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة، للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بحد أقصى نهاية 2024.

ووجه الرئيس السيسي الحكومة والمؤسسات المعنيـة بالدولة لتنفيذ تلك القرارات.

تأتي هذه القرارات في إطار جهود الحكومة المصرية لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين، في ظل ارتفاع معدلات التضخم وانخفاض قيمة الجنيه المصري.

وتهدف هذه القرارات إلى زيادة دخل العاملين بالقطاع الحكومي والخاص، وتحسين مستوى معيشة الأسر الفقيرة وأصحاب المعاشات، ودعم صغار الفلاحين والمزارعين.

وتعد هذه القرارات بمثابة خطوة مهمة في اتجاه تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين المصريين.

وكان تواصل الرئيس عبد الفتاح السيسي مع أهالي بني سويف، اليوم السبت، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وذلك خلال زيارته قرية سدس الأمراء بالمحافظة.

جاء ذلك في إطار اهتمام الرئيس السيسى بمتابعة المشروعات التنموية التي يتم تنفيذها في مختلف محافظات الجمهورية، وحرصه على التواصل المباشر مع المواطنين.

وخلال الفيديو كونفرانس، افتتح الرئيس السيسى عددًا من المشروعات التنموية بقرية سدس الأمراء، وهي: محطة رفع ومعالجة مياه الصرف الصحي، ومجمع خدمات حكومية، ومركز شباب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى