أخبار وتقارير

ساعة يوم القيامة.. كل ما تحتاج معرفته عنها

ساعة يوم القيامة.. بعد تحديدها  من قبل كبار العلماء والخبراء، يظل توقيت الساعة كما كان في العام الماضي وأقرب ما يكون إلى منتصف الليل، أي عند 90 ثانية، وذلك جعل هناك جدل واسع بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول اقتراب يوم القيامة.

ساعة يوم القيامة

ما هي ساعة يوم القيامة وكيف يتم تحديدها؟

في يناير من كل عام يتبعون العلماء مدى احتمال إبادة الجنس البشري، وذلك من خلال تحديد عدد من علماء نشرة علماء الذرة (Bulletin of the Atomic) ما إذا كانت الساعة بحاجة إلى الاقتراب من منتصف الليل أو ستذهب بعيدا عنه، وقبل تحديد هذه الساعة أمس الثلاثاء كانت مضبوطة على 100 ثانية حتى منتصف الليل.

 

ما هي ساعة يوم القيامة:

ويتم تحديد هذه الساعة على مدار الـ 75 عاما الماضية،منذ بداية إنشاء ساعة يوم القيامة في 1947 لتحذير البشرية من مخاطر الأسلحة النووية.

تحريك الساعة من عدمه:

رغم أن هذه الساعة رمزية إلا أنها تحدد مصير البشرية أو تحدد ما إذا كان هناك تهديد للجنس البشري من عدمه، والعلماء الذين شاركوا في وضع هذه الساعة شارك بعضهم في برنامج صنع القنبلة النووية، ضمن نشرة علماء الذرة، ويتم اتخاذ قرار تحريك عقارب الساعة من قبل العلماء وفقًا لعدد من المؤشرات، وهو مؤشر تحسن وضع العالم في مواجهة الأخطاء النووية، بجانب ايضًا الأخطار المناخية.

متى كانت العقارب أقرب إلى منتصف الليل؟

 

في عام 2020، بعد أن واجهت الحكومات في جميع أنحاء العالم خطرين الحرب النووية وتغير المناخ، قام العلماء بتحديد وضبط ساعة يوم القيامة على أقرب وقت إلى منتصف الليل أي 100 ثانية، حيث إن التهديدات التي تعرض لها العالم في هذا التوقيت هو النزاعات السياسية المحيطة بكوريا الشمالية واحتجاجات بشان الحاجة إلى اتخاذ إجراءات حكومية بشأن تغير المناخ.

بعد تحديد ساعة يوم القيامة.. ما هي التبؤات بشان التهديد للوجود الإنساني؟

قالت راشيل برونسون، الرئيس والمدير التنفيذي لنشرة علماء الذرة، على أنه تحديد الساعة من قبل العلماء عند 90 ثانية، يأتي بالتزامن مع تطوير آلات الحروب والأسلحة وزيادة الصراعات وانتشار الحروب في العالم، حيث إن هناك العديد من الدول التي تعمل على تحديث ترساناتها الحربية، ودول أخرى تعمل على تطوير وتحديث الأسلحة النووية التي تمتلكها.

بجانب أن هناك العديد من الظواهر الطبيعة والتي تتزايد يومًا بعد يوم، حيث إن هناك العديد من الكوارث المناخية هددت حياة المليارات من المواطنين والبشر على مستوى العالم، من خلال كثرة الفيضانات والحرائق وانتشار الزلازل والبراكين.

فهذه الكوارث المناخية تهدد حياة المليات من البشر وسبل عيشهم، وذلك بالتزامن مع عام شهد ارتفاع في درجات الحرارة والتي حطمت الأرقام القياسية لدرجات الحرارة، وذلك بسبب إقبال العديد من الدول عن التحول عن الوقود الأحفوري في توليد الطاقة.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى