كورةهام

“سبب ديني” لماذا يرتدي منتخب البرازيل القميص الأزرق في كأس العالم قطر؟

ظهر لاعبو منتخب البرازيل خلال مباراة الكاميرون في مباراة الجولة الثالثة من دور المجموعات بكأس العالم فيفا قطر 2022 باللون الأزرق لأول مرة في المونديال العربي العالمي، وهناك قصة لهذا القميص واختيار اللون الأزرق بعيدا عن باقي القمصان الأخرى.

يشتهر منتخب البرازيل باللون الأصفر وهو القميص الأساسي لهم دائما، وكانت القميص الأبيض هو البديل ولكن كان آخر ظهور به في نهائي مونديال 1950 بعد الخسارة على ملعب ماراكانا الشهير أمام أوروجواي أمام الأعداد الغفيرة من الجماهير البرازيلية.

أقرأ أيضا..

تم اختيار اللون الأزرق للقميص الثاني بمعتقد ديني في المقام الأول وهي تيمنا بعباءة القديسة “نوسا سنهورا أباريسيدا” والمعروف عنها بالمعتقدات البرازيلية بأنها تحقق المعجزات.

اختيار القميص الأزرق البديل لمنتخب البرازيل كان عن طريق باولو ماتشادو دي كارفالو رئيس البعثة في مونديال 1950 والابتعاد عن اللون الأبيض من ذلك الحين حتى وقتنا هذا.

مغامرة اليابان تنتهي في كأس العالم بعد تحديات تاريخية

هناك تشاءم كبير من الجماهير البرازيلية عق الخسارة أمام الكاميرون في ختام دور المجموعات باللون الأزرق بهدف نظيف.

وعلى الرغم بين التفائل بين القميص الأزرق والتشاءم إلا أنه كان سبب فوز البرازيل في مونديال 1958 ولم يكن عائقا ولكن لا تحب الجماهير البرازيلية رؤيه هذا القميص وتريد دائما القميص الأصفر الأساسي والذي يسبب النجاح دائما لعى حسب معتقداتهم.

كنيسة الضريح الوطني لسيدة أباريسيدا

كنيسة الضريح الوطني لسيدة أباريسيدا موجودة في مدينة أباريسيدا بولاية ساو باولو في البرازيل.

و تعتبر هذه الكنيسة ثاني أكبر معلم ديني كاثوليكي في العالم بعد كاتدرائية القديس بطرس في مدينة الفاتيكان.

بدأت أشغال بنائها في 11 نوفمبر 1955 و امتدت إلى 4 يوليو 1980 تاريخ تدشينها بمناسبة زيارة يوحنا بولس الثاني إلى البرازيل قرابة 8 ملايين من الحجيج يزورون الكنيسة سنوياً.

موضوعات ذات صلة..

كأس العالم| التشكيل الرسمي لمنتخب البرازيل لمواجهة كوريا الجنوبية

كأس العالم| التشكيل الرسمي لمنتخب كوريا الجنوبية لمواجهة البرازيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى