أخبار وتقاريرهام

الكنيست الإسـ.ـرائيلي يرفض سحب الثقة من حكومة نتنياهو

في ظل مطلبات واقتراحات حزب العمل لـ سحب الثقة من حكومة نتنياهو، كشف الكنيست الإسرائيلي عن فشله في إقرار سحب الثـقة من حكومة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

سحب الثقة من حكومة نتنياهو

وفي هذا الصدد، أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، أن اقتراح حزب العمل في الكنيست بسحب الثـقة من حكومة نتنياهو فشل، وذلك بعدما رفض الكنيست الاقتراح المقدم من الحزب اليساري المعارض لحكومة نتنياهو.

وفي وقت سابق، افتتح الكنيست الإسرائيلي الجلسة العامة له وذلك بمناقشة مذكرة  التفاهم الخاصة بسحـب الثقة عن حكومة نتنياهو والتي تقدم بها حزب العمل، بسبب فشل الحكومة في إعادة الرهائن المحتجزين لدى حماس.

وأكدت عضو الكنيست أفرات رايتن، المتحدثة نيابة عن الحزب أن سياسة نتنياهو تجاه قضية الرهائن مؤسفة للغاية،  مشيرة إلى أن نتنياهو وحكومته يريدون التنصل من المسئولية، وذلك وفقًا لصحيفة يديعوت أحرونوت.

وفي وقت سابق، كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الأحد، عن رفضه لشروط الفصائل الفلسطينية لصفقة تبادل المحتجزين.

وكان قد قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، إنه لن يتنازل عن السيطرة الأمنية الكاملة على الأراضي الواقعة غرب الأردن.

وأضاف نتنياهو أن هذا الأمر أساسي لأمن إسرائيل، وأنه لا يمكن التفاوض عليه.

بريت ماكجورك كبير مستشارى بايدن يزور مصر وقطر للبحث عن صفقة أسرى

كشف موقع إكسيوس الأمريكي أن بريت ماكجورك، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي جو بايدن، سيزور مصر يوم الأحد، ثم سينتقل إلى قطر، لإجراء محادثات تهدف إلى إحراز تقدم في مفاوضات الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس.

وهذه هي الزيارة الثانية لماكجورك للمنطقة هذا الشهر لمناقشة القضية، وسبق أن قام بزيارة الدوحة سريعا في التاسع من يناير.

وأشار الموقع إلى أن هذه الجولة هي جزء من جهود إدارة بايدن للتوصل إلى صفقة تتعلق بإطلاق سراح الأسرى. ويعترف المسئولون الأمريكيون بأن التوصل إلى مثل هذا الاتفاق قد يكون الطريق الوحيد الذي يؤدي إلى وقف إطلاق النار في غزة.

وكان ماكجورك قد تشاور مع المسئولين الإسرائيليين الأسبوع الماضي، وناقش بايدن الأمر مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

ومن المتوقع أن يناقش ماكجورك أثناء زيارته قضية الحرب على غزة والتوترات الإقليمية الأخرى. ورفض البيت الأبيض التعليق على الأمر.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى