T Vهام

سعاد صالح تؤيد نهاد أبو القمصان: الزوجة ليست مجبرة على خدمة زوجها.. وإذا فعلت يكون من باب الإحسان

دخلت الدكتور سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، على خط تصريح أجر الرضاعة الذي أثارته المحامية نهاد أبو القمصان خلال الأيام الماضية

حيث قالت خلال تصريحات تليفزيونية إنه وفقًا للشريعة الإسلامية ليس على الزوجة أو المرأة القيام بالأعمال المنزلية، وإنما تتفرغ لتربية الأبناء وطلبات الزوج.

وأوضحت خلال لقائها ببرنامج “بالأصول” المذاع على قناة “الشمس”: يستحب للمرأة أن تطبخ لزوجها ولأبنائها.

وشددت على أن الزوجة ليست مجبرة على خدمة الزوج ولا القيام بالأعمال المنزلية والطبخ وإذا فعلت بذلك يكون من باب الفضل والمروءة والإحسان وليس من باب الوجوب.

وتابعت: “العصر الذي نعيشه شهد عددا من التغيرات، حيث خرجت المرأة للعمل مضطرة إلى مساعدة زوجها وتلبية احتياجات أسرتها وتعرضت لظلم من بعض الأزواج الذين يبتعدون تمامًا عن كيفية المعاملة الحسنة والصحيحة لأزواجهن”.

نهاد أبو القمصان: “الست مش مجبورة ترضع أولادها.. ويا ريت مسمعش معارضة لكلام ربنا”

أثارت المحامية المعروفة ورئيس المركز المصري لحقوق المرأة، نهاد أبو القمصان،حلة من الجدل خلال الساعات الماضية بسبب تصريحاتها عن الرضاعة، مؤكدة أن مهمة المرأة ليست خدمة زوجها في المنزل وإرضاع الأطفال، فالزواج هو عقد مبنى على المودة والرحمة وليس عقد خناق وضرب.

وقالت نهاد أبو القمصان، من خلال منشور عبر صفحتها على “فيسبوك”: “اللى هيستخدم القرآن وبيقول حقى، كمان يدفع اللى عليه و علشان الناس يكونو شركاء فى مودة ورحمة مش تهديد وإرهاب نفسى وإنعدام أمان ..فهمتوا”.

وأضافت: احنا بقى لما نتكلم فى حقوق البنات والسيدات في الدستور والقانون يقولوا فيمنست ودا طبعا فخر مش عيب، ولما نتكلم بالقرآن يقولو بس الظروف الحالية اتغيرت، طيب هى الظروف ما تغيرتش لمثنى وثلاث ورباع.

وتابعت: اللى عايز يثنى ويثلث يدفع اللى عليه، ونبدأ بأجر الرضاعة، وأظن الكل عارف أن الرسول عليه الصلاة والسلام أمه لم ترضعه وكان ليه مرضعة، وياريت ما اسمعش معارضة لكلام ربنا.. اسغفر الله العظيم.

واختتمت منشورها قائلة: كمان تفسير الائمة الشافعى وابن حنبل وابو حنيفة، لأن الستات بتعرف تقرا القرآن كمان وتشوف ليها أيه وعليها إيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى