بيزنسهام

سعر الذهب اليوم الأحد بالأسواق المصرية

حرصا من موقع الحكاية على تقديم كل ما يهم القراء، نقدم لكم ونستعرض معكم فيما يلي سعر الذهب بالأسواق المصرية في اليوم الأحد الموافق 9 يوليو 2023.

سعر الذهب اليوم

الذهب

وفي الأيام السابقة شهدت تداولات الذهب في مصر ارتفاع خلال على مستوى جميع الاعيرة الذهبية، وشهدت أسعار الذهب في مصر استقرار بـ أسعار الذهب

وجاءت في الأسعار  في  تعاملات اليوم  الاحد التداولات  كالتالي:-

سجل أسعار الذهب عيار 24 اليوم ارتفاعًا ووصل إلى 2486 جنيها.

وبالنسبة للذهب عيار 21 الأكثر انتشارًا، فقد سجل سعر الجرام للشراء 2175 جنيها و2165 جنيها للبيع

بينما بلغ  جرام الذهب عيار 18 اليوم 1864 جنيها.

وسجل  الجنيه الذهب اليوم 17.400 ألف بدون مصنعية.

وبالنسبة للأسواق العالمية، فقد سجل سعر الأونصة من الذهب “الأوقية” 77.315 جنيها للجرام، فيما وصل سعر الأونصة العالمي إلى 1925 دولارًا.

ووفقًا لتقرير مجلس الذهب العالمي الأخير، فإن الربع الأول من العام شهد تناقضًا بين ارتفاع مشتريات البنوك المركزية من الذهب وتزايد الطلب الاستهلاكي من الصين، بينما شهدت الصناديق الاستثمارية المدعومة بالذهب والطلب الاستهلاكي من قبل الهند ضعفًا في العملية الاستثمارية والطلب على التوالي.

قرار رفع المصنعية

ويذكر أن الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية كشفت رفع  مصنعية المشغولات الذهبية بنسبة 10% اعتبارًا من الشهر المقبل، وفقًا لبروتوكول المحاسبة الضريبية الموقع بين الشعبة ومصلحة الضرائب المصرية.

رفع  مصنعية المشغولات الذهبية

وأوضح رئيس الشعبة العامة للذهب، هاني ميلاد جيد، أن هذه الزيادة لن تشكل تحركًا في الأسعار، ولن تزيد قيمتها عن جنيهين بحد أقصى لكافة عيارات المشغولات الذهبية.

أقل مصنعية في المشغولات الذهبية

وأضاف جيد أنه سيتم اعتبار السبائك عيار 24 وزن 100 جرام فأقل من المشغولات الذهبية، بدءًا من الشهر المقبل، بناءً على قرار وزير التموين والتجارة الداخلية الصادر برقم 94 لسنة 2023.

وأوضح جيد أن هذا القرار يرفع من وزن الحد الأدنى لوصف السبائك من الذهب الخام، ويعتبرها من ضمن المشغولات الذهبية، وذلك لتطبيق المعاملة الضريبية للسبائك وزن 50 و 100 جرام بذات قواعد المشغولات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى